الاتحاد يحتفل باليوم الآسيوي للواعدين برعاية "بيبسي"

2017-05-08 12:00:51
يقيم اتحاد الكرة، السبت 13 أيار، مهرجان الواعدين والواعدات برعاية "بيبسي"، بمناسبة اليوم الآسيوي للواعدين، على ملعب البولو في مدينة الحسين للشباب.
وبحسب المدير الفني لمراكز الواعدين، عصام التلي "يشارك في المهرجان 144 واعدًا وواعدةً من مراكز سمو الأمير علي للواعدين، موزعين على 12 مركزًا من الذكور مواليد 2006 – 2007، والإناث مواليد 2004 – 2006، ويشتمل المهرجان على إقامة فقرات فنية ومهارية من خلال 6 محطات لكل من الواعدين والواعدات، يتخللها مزيج من الألعاب المصغرة والترويحية، بهدف خلق أجواء من الحماس والتفاعل بين الأطفال".
وتابع التلي "خضع المشاركون لتدريبات بدنية وفنية تتناسب وأعمارهم، بواقع 3 أيام أسبوعيًا، تركزت على تعليمهم المهارات الأساسية  وكيفية التعامل مع الكرة؛ من أجل إدخالهم في أجواء المباريات".
وسيتضمن المهرجان تطبيقًا كاملاً لآلية عمل مراكز الواعدين خلال الفترة الماضية، بالإضافة إلى عرض رؤية الاتحاد المستقبلية  بزيادة عدد المراكز المشاركة وإقامة الدوري في السنوات المقبلة، في جميع مناطق ومحافظات المملكة، لتحقيق أهداف الاتحاد الآسيوي بنشر اللعبة بشكل أوسع وأكبر.
ويأتي هذا المهرجان ضمن حرص الاتحاد على الترويج لكرة القدم، وتوسيع قاعدة المشاركين؛ بهدف بناء قاعدة قوية تسمح للأطفال بتطوير مهاراتهم وصقلها وفق أسس علمية مدروسة؛ كي يكونوا الرافد الرئيسي للمنتخبات الوطنية في المستقبل.
وفي نهاية المهرجان، ستقدم "بيبسي" الراعي الرسمي لنشاطات الواعدين والواعدات، الكرات والهدايا التقديرية للمراكز والمدربين.