اكاديمية الموهوبين تجري اختبارات لمواليد 2006

2019-03-05 09:07:36

تبدأ اكاديمية الموهوبين التابعة لاتحاد كرة القدم اعتبارا من الاربعاء 6 آذار في اجراء الاختبارات الخاصة لانتقاء الموهوبين من مواليد 2006 بهدف تغذية الاندية والمنتخبات الوطنية مستقبلاً.

وحسب المشرف الفني للاكاديمية هشام ابو فروة، فان الدائرة الفنية بالاتحاد حددت الساعة الرابعة مساء يومي الاثنين والاربعاء من كل اسبوع لعمل الاختبارات على ملعب البولو بعمان، على ان تجري الاختبارات في اربد ايام السبت من كل اسبوع لمواليد 2006 والذين سيشكلون نواة منتخب الناشئين مستقبلا. وبالنسبة لمواليد ٢٠٠٣ سوف تبدأ اختباراتهم بعد انتهاء دوري تحت ١٧ سنه وهم نواة منتخب الشباب القادم .

واكد ابو فروة ان لجنة انتقاء المواهب الوطنية التي يرأسها الدكتور بلحسن مالوش، قامت خلال الاشهر الماضية  بمتابعة بطولات مدراس التربية ومراكز النخبة و بطولات الفئات العمرية لمختلف الدرجات وعمل تجمعات من أجل اختيار ابرز المواهب، كما تم عمل جولات استكشافية لمحافظات الجنوب في الفترة الماضية حيث تم زيارة محافظات الكرك والعقبة ومعان، وذلك ضمن رؤية وسياسة الدائرة الفنية لإعداد وتطوير المنتخبات السنية من خلال  مجموعة من المدربين المحادين التابعين لمراكز النخبة والواعدين بالإضافة إلى مدربي المنتخبات الوطنية.

ويتضمن عمل الاكاديمية على اكتشاف المواهب الرياضية الواعدة وصقلها وتحويلها إلى أجيال من الأبطال الاستثنائيين في لعبة كرة القدم ليكونوا قادرين على التمثيل المشرف لمختلف المنتخبات الوطنية. حيث تم رفد منتخبي الناشئين والشباب الحاليين بمعظم اللاعبين.