الإتحاد والأندية ينجزان التحضيرات للدوري النسوي بحلته الجديدة

2019-03-27 14:49:29

بدأت الأندية النسوية للمستوى الأول توقيع لاعباتها على عقود احترافية استعدادا لبطولة الدوري النسوي مطلع أيار القادم، بعد جلسات عديدة جمعت إتحاد الكرة والدائرة النسوية مع الاندية، عقب خلوة الأندية النسوية التي عقدها إتحاد الكرة في البحر الميت.

 

 

وعقد الإتحاد في مقره اجتماعا مع لاعبات كرة القدم، لشرح آلية وشروط التسجيل وتوقيع العقود للموسم المقبل لأندية المستوى الأول، وعرض اللائحة الداخلية للأندية وأحكامها العامة وكيفية تبليغ العقوبات وآلية الخصم المالي، ومواعيد انطلاق بطولة الدوري النسوي أيار القادم ولمرحلتين ذهابا وإيابا، والتأكيد على فترة إغلاق تسجيل اللاعبات 30 نيسان المقبل،  كما تم اعتماد بطولة كأس الاردن لأول مرة للأندية النسوية كافة وعددها 14 ناديا.

 

 

وتتواصل مباريات بطولة دوري الناشئات ت 16 عام لأول مرة، والتي أقامها الإتحاد لبناء الأندية النسوية بالقاعدة الأساسية وترفيد اللاعبات للفريق الأول، ويشارك بالبطولة 10 أندية هي: شباب الاردن، عمان، الاستقلال، الارثوذكسي، الأهلي، النصر، الحسين، نشميات كفر راكب، البتراء، القادسية.

 

 

من ناحية أُخرى، زارت مسؤولة تطوير الكرة النسوية في الإتحاد الآسيوي الصينية لي لي اتحاد كرة القدم مؤخرا، وبحثت سبل تطوير الكرة النسوية، وأكدت على العمل جنبا الى جنب مع اتحاد الكرة لوضع استراتيجيات مستقبلية للإرتقاء بالكرة النسوية وهيكلتها للوصول للتميز والعالمية، وأكدت مديرة الكرة النسوية باتحاد كرة القدم سولين الزعبي أن هيكلة الكرة النسوية وشموليتها ستعود بالفائدة على الأندية والمنتخبات الوطنية، ومراكز الواعدات والفئات العمرية لأربعة مواسم قادمات، للوصول الى كأس العالم للسيدات 2023.

 

 

وكان اتحاد الكرة أقام دورة للمراقبات والمنسقات لمباريات كرة القدم، حيث جاءت الدورة ضمن إهتمام الإتحاد بالكرة النسوية والإهتمام بالعنصر النسوي من خلال تفعيله في دوري السيدات من حيث المراقبات والمنسقات والحكمات، واستعدادا لانطلاق بطولة الدوري النسوي بحلتها الجديدة مطلع أيار القادم.

 

 

وكشفت الزعبي عن تطبيق نظام تراخيص الأندية النسوية بعد نهاية الدوري النسوي، وبينت أن الإتحاد سيعقد اجتماعات دورية مع الاندية وشرح آلية الترخيص والأنظمة المشرعة لها.

 

 

الى ذلك، عقدت الدائرة النسوية اجتماعا مع ممثلي الإتحاد النرويجي، وتم توقيع توأمة لتطبيق الخطة النرويجية للكرة النسوية والإستفادة منها، بما يتماشى مع سياسة إتحاد الكرة.

 

 

وبينت الزعبي أن هذه الخطة تهدف الى زيادة الوعي الكروي لدى معلمات المدارس وتطويرهم، من خلال دورات تدريبية نظرية وعملية واكتشاف مواهب كروية، يتم ترفيدها لمراكز الواعدات والأندية ومن ثم للمنتخبات الوطنية للسيدات.

 

 

يذكر أن اتحاد الكرة احتفل بيوم المرأة العالمي، وأقام مهرجانا على ملاعب البولو في مدينة الحسين للشباب تحت شعار: ارفعي راسك، وتضمن العديد من الفعاليات المناسبة لجميع الأعمار، من حيث مباريات كرة قدم ترفيهية بين لاعبات المنتخب الوطني والإعلاميات، وألعاب ترفيهية أخرى للفتيات من عمر 10 الى 16 عاما، وشارك بالمهرجان مراكز الأمير علي للواعدات الرصيفة، الزرقاء، المفرق، سكينة، أم حبيبة، ودار الحنان للأيتام، وSOS عمان وإربد، جمعية سما البادية، تكية ام علي، المدرسة الأهلية، Aurora، تربية وادي السير، اللجنة البارالمبية، مدرسة سمير الرفاعي.
 

ويعتبر المهرجان الأول من نوعه الذي يقيمه إتحاد الكرة تجسيدا للمسؤولية الإجتماعية، بالإضافة لكرة القدم.