منتخب السيدات يخسر من اوزبكستان.. ويفقد فرصته بالتأهل

2019-04-06 13:21:30

خسر المنتخب الوطني للسيدات امام اوزبكستان 0-2، في المباراة التي جرت اليوم السبت 6 نيسان على ملعب نادي لوكوموتيف في طشقند، ضمن الدور الثاني من التصفيات المؤهلة الى اولمبياد طوكيو 2020.

 

ومع تأهل بطل كل مجموعة فقط، فقد المنتخب بالتالي فرصته بالعبور الى الدور الثالث من التصفيات بعد ان حل في المركز الرابع بنقطة وحيدة بفارق الاهداف عن هونج كونج، فيما تصدرت فيتنام الترتيب بفوزها على الاخير 2-1، وحلت اوزبكستان ثانياً بـ3 نقاط.

 

ويواجه المنتخب في ختام مشاركته بالدور الثاني فيتنام عند الواحدة ظهر الثلاثاء 9 نيسان -بتوقيت الأردن-.

 

وبالعودة الى اجواء المباراة، دخل المنتخب بتشكيلة ضمت: شيرين الشلبي، رند أبو حسين، آية المجالي، لانا فراس، نور زوقش، روزبهان فريج، شروق الشاذلي (تسنيم اسليم)، ستيفاني النبر، انفال الصوفي (جنى ابو غوش)، سارة ابو صباح، شهناز جبرين (لين البطوش).

 

بدأ المنتخب المباراة مغلقاً للمساحات الخلفية، مع محاولات عبر كرات طولية من الاطراف، فيما عمد المنافس الى التسديد البعيد والاختراق من المنتصف.

 

وفي الربع ساعة الاخير من المباراة تقدم المنتخب الاوزبكي بعد كرة عرضية لم تحسن الحارسة شيرين التعامل معها لتتابعها المهاجمة في المرمى، قبل ان يعزز اصحاب الارض التقدم بهدف ثاني بنفس السيناريو في الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني.

 

وفي حديثه خلال المؤتمر الصحفي الذي اعقب اللقاء أكد مدرب المنتخب عز الدين شيح ان الاخطاء الفردية كانت وراء الخسارة في المباراة، مباركاً الفوز لاوزبكستان

 

اضاف "كرة القدم تلعب بجزئيات بسيطة، استطعنا ادارة المباراة بطريقتنا، لكن سوء التمركز وفقدان التركيز كلفنا هدفين بالاسلوب ذاته".