الهيئة التنفيذية لاتحاد كرة القدم تنعقد على هامش افطار "الاولمبية"

2019-05-29 22:25:24

عقدت الهيئة التنفيذية لاتحاد كرة القدم، برئاسة سمو الامير علي بن الحسين، اجتماعاً مساء اليوم الاربعاء 29 ايار، على هامش الافطار الذي اقامته اللجنة الاولمبية برئاسة سمو الامير فيصل بن الحسين للاتحادات الرياضية، في فندق كيمبينسكي.

وصادقت الهيئة التنفيذية للاتحاد بحضور كافة الاعضاء، على محضر الاجتماع السابق، وجدول اعمال اجتماع اليوم، قبل ان تطلع على توصيات اللجنة الطبية والنسوية، حيث اعتمدت تسجيل المعالجين في كافة الدرجات للفرق الاولى والفئات العمرية، ضمن مبادرة قصي، ابتدءاً من موسم 2020.

كما وافقت الهيئة على اقامة ورشة طبية للاسعافات الاولية لمدربي مراكز الامير علي للواعيدن والواعدات، باشراف اتحاد الطب الرياضي، الى جانب اعتماد فحص "صدا القلب" كجزء من للفحص الطبي الاساسي للاعبي الاندية المحترفة قبل بداية كل موسم، مروراً باعتماد عدد من التوصيات الاخرى للجنة الطبية والنسوية.

واطلعت الهيئة التنفيذية على محضر اجتماع الاتحاد مع اندية المحترفين والذي عقد الاسبوع الماضي، حيث أكدت الهيئة على قرارها السابق بانطلاق الموسم الجديد في شباط القادم 2020، الى جانب انتهاء الموسم الحالي في تشرين الاول 2019، وفتح باب القيد مطلع كانون الاول المقبل ولمدة 12 اسبوعاً، على ان تكون فترة القيد الثانية بين مرحلتي الذهاب والاياب في الموسم القادم ولمدة اربعة اسابيع.

في المقابل، أكدت الهيئة على بدء تطبيق نظام الترخيص الجديد للاندية قبل انطلاق الموسم المقبل، بعد ان تسلمت الاندية مسودة النظام، بانتظار مناقشته واعتماده بصيغته النهائية.

واطلعت الهيئة التنفيذية على الدعم المقدم من الاتحاد الدولي "فيفا" ضمن مشروع (FIFA FORWARD PROGRAMME)، الى جانب دعم الاتحاد الآسيوي، حيث تم الاتفاق على توجيه الدعم لانشاء "مركز اعداد المنتخبات الوطنية" وما تضمنه من مرافق اساسية لاقامة المنتخبات الوطنية خلال فترة الاعداد والمعسكرات والبطولات التي يستضيفها الاتحاد، الى جانب توجيه الدعم نحو مشاريع البنية التحتية ويتقدمها انشاء البوابات الالكترونية في الاستادات، بحسب شروط الحصول على الدعم من الاتحادين الدولي والقاري.

وناقش المجلس خطة التطوير والتعديل للاتحاد، على ضوء الملاحظات التي خرج بها الاتحاد خلال المواسم السابقة، حيث جرى الاتفاق على تشكيل مجموعات عمل تهدف الى حل جميع الملاحظات، والارتقاء بمنظومة العمل قبل بدء الموسم الجديد.

واطلعت الهيئة التنفيذية على كتاب الاتحاد العربي المتعلق بدعوة الفيصلي والوحدات للمشاركة في النسخة المقبلة من البطولة، ليتقرر مخاطبة الاندية المعنية لاستمزاج رأيها بالمشاركة، بما لا يتعارض مع لوائح الاتحاد الاردني لكرة القدم المعمول بها.

وفي ختام الاجتماع، اطلعت الهيئة التنفيذية على الوضع المالي لنادي الجزيرة فيما يتعلق بحساباته ومستحقاته لدى الاتحاد، وناقشت اجمالي المبالغ المستحقة والعالقة.