منتخب الناشئين يحقق فوزاً على نظيره الفلسطيني ويتصدر مجموعته

2019-07-05 19:09:38

حقق منتخب الناشئين ت15 لكرة القدم فوزاً على نظيره الفلسطيني 4-1، في المباراة التي جرت اليوم الجمعة 5 تموز، على ستاد الأمير محمد بالزرقاء، ضمن بطولة غرب آسيا.

وأكد المنتخب صدارته للمجموعة الثانية بحصده 6 نقاط، ليعبر للدور النهائي من البطولة والذي يقام بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، بتواجد سوريا بطل المجموعة الثالثة و-السعودية أو الكويت- من " الاولى" الى جانب النشامى، حيث يتوج باللقب الفريق الحاصل على اعلى نقاط.

وسجل اهداف المنتخب أدهم الرفاعي د12، محمد عبيدات د18، عبد القادر العالم د37، وأيهم هشام د52، فيما سجل لفلسطين عبدالله شريتح د21.

ودخل المنتخب المباراة بتشكيلة ضمت: عبد الرحمن الشلة، سراج المعايطة، جعفر سمارة، عمر مرار، على حجبي، أيهم هشام (صهيب القاضي)، عمر العزازمة (أحمد أيمن)، إبراهيم الجدي، محمد عبيدات (محمد عبيدات)، أدهم الرفاعي وعبد القادر العالم.

وبدأ المنتخب المباراة ضاغطاً منذ البداية، وكاد أن يفتتح التسجيل عند الدقيقة 3، بعدما مرر عبيدات بينية من الجهة اليسرى سددها الرفاعي، ليبعدها الحارس "الفلسطيني" خارج المنطقة، واستمر الضغط في الثلث الهجومي، حيث أرسل أيهم كرة طويلة نحو الرفاعي، الذي راوغ المدافعين والحارس ووضعها بالمرمى.

واستطاع عبيدات الضغط على اللاعب الفلسطيني واستحوذ على الكرة وسدد من خلالها معلناً الهدف الثاني، ليأتي الرد سريعاً عبر اللاعب عبدالله شريتح، بعد أن استغل هفوة دفاعية وسجل هدف منتخب بلاده الوحيد.

وتمكن العالم من إحراز الهدف الثالث، لينتهي الشوط الأول بثلاثة أهداف مقابل هدف.

مع بداية الشوط الثاني، استمر المنتخب بالضغط نحو الأمام، واستطاع أيهم أن يعزز النتيجة ويحرز الهدف الرابع، بعد أن سدد كرة قوية استقرت بالمرمى، ومع مرور الوقت حاول "الفلسطيني" ان يتقدم عبر الأطراف، الا أن تمركز المدافعين حال دون وصول الكرة للمرمى.

وينتظر ان يبدأ المنتخب مباريات الدور النهائي من البطولة عند الرابعة عصر الثلاثاء القادم 9 الجاري على ذات الملعب، بلقاء متصدر المجموعة الاولى - السعودية او الكويت-، قبل أن يلاقي سوريا 11 منه.