اختتام فعاليات دورة المدربين الآسيوية للمستوى الأول

2019-07-24 12:12:53

اختتمت اليوم الأربعاء 24 تموز، فعاليات دورة المدربين الآسيوية A للاعبي ولاعبات المنتخبات الوطنية، في مقر إتحاد كرة القدم.

وشهد حفل الختام حضور عضوي الهيئة التنفيذية محمد المحارمة ومنصور عبيدالله، والأمين العام لاتحاد الكرة سيزار صوبر، بالإضافة لنائب رئيس اللجنة الطبية الدكتور يحيى المحارمة.

واشتملت الدورة على محاضرات نظرية وعملية، بإشراف المحاضرين الآسيويين نهاد صوقار وزياد عكوبة.

ورحب محمد المحارمة بالحضور جميعاً، مؤكداً أنه حان الوقت للمدربين الشباب، أن يستغلوا قدراتهم وخبراتهم السابقة كلاعبين في مجال التدريب، وان يقدموا ما في وسعهم لخدمة الكرة الاردنية بشكل عام.

بدوره، أكد صوبر على دعم الإتحاد برئاسة سمو الأمير علي بن الحسين للاعبين خلال مسيرتهم الكروية، وصولاً الى عالم التدريب، مشيراً الى أن الأبواب مفتوحة أمام الجميع للمشاركة بالدورات التدريبية، والإنخراط في تدريب الأندية ومراكز الواعدين والنخبة، بالإضافة الى المنتخبات الوطنية، انعكاساً لما قدموه خلال مسيرتهم في الملاعب.

ووجه صوبر شكره للمستشار الفني السابق لاتحاد الكرة، على ما قدمه خلال الفترة السابقة للدائرة الفنية، ومساهمته في اعتماد المناهج التدريبية الجديدة من قبل الإتحاد الآسيوي، والعمل على صقل وتطوير المدربين من خلالها.

كما شدد على أهمية إقامة رابطة اللاعبين، لافتاً الى دور المشاركين في انشاءها، مبدياً استعداد الإتحاد لدعمها، وعقد ورشات عمل خاصة بها، ليكون اللاعب الاردني على اطلاع تام بما له وعليه من حقوق وواجبات.

وتحدث صالح دغش نيابة عن المحاضرين، مقدماً شكره للمشاركين في هذه الدورة على التزامهم بالمحاضرات، والذي أثمر عن خروجها بالشكل المطلوب على مدار 5 اشهر، وقبل الختام، وجه المدرب محمد المحارمة باسم المشاركين جميعاً، الشكر الموصول لاسرة اتحاد كرة القدم على إقامة مثل هذه الدورات التدريبية، واهتمامهم باللاعبين الذين خدموا المنتخبات الوطنية.

وشارك بالدورة 18 مدرباً ومدربة: محمد المحارمة، مؤيد أبو كشك، مصطفى شحدة، محمد منير، علاء مطالقة، عامر ذيب، حاتم عقل، محمود شلباية، رياض الدقس، سما خريسات، انشراح حياصات، شروق الشاذلي، حمدي سعيد، أمجد الشعيبي، خالد نمر، محمود الأطرش، حسين العلاونة، عدي البطاينة.