المنتخب الوطني يخسر امام البحرين في بطولة غرب اسيا

2019-08-04 18:53:39

خسر المنتخب الوطني لكرة القدم امام نظيره البحريني 0-1، في المباراة التي اقيمت مساء اليوم الأحد 4 آب على ستاد فرانسوا حريري في اربيل، بافتتاح منافسات المجموعة الثانية من بطولة غرب آسيا التاسعة.

وقدم المنتخب اداءً جيداً على امتداد الشوطين، وسنحت له العديد من الفرص للتسجيل، وابرزها رأسية يوسف الرواشدة التي استقرت في المرمى بالدقيقة (27) قبل ان يلغي حكم اللقاء الهدف بداعي التسلل.

ودخل المنتخب اللقاء بتشكيلة ضمت: احمد عبدالستار، طارق خطاب، يزن العرب (انس بني ياسين)، فراس شلباية، سالم العجالين، احسان حداد، احمد سمير، سعيد مرجان (محمد ابو زريق)، الرواشدة، احمد عرسان، عبدالله العطار (حمزة الردور).

وكاد العطار ان يفتتح النتيجة للمنتخب، بعد ان خطف الكرة من الدفاع البحريني قبل ان يسدد فوق المرمى (14)، ثم حاول مجدداً عبر "لعبة خلفية" مستغلاً رأسية الرواشدة، لتذهب بعيداً.

محاولات المنتخب تواصلت عبر سمير وحداد، فيما تألق عبد الستار بالتصدي لبعض المحاولات البحرينية، قبل ان يستثمر المنافس ارتباك دفاعي، ليتوغل اسماعيل عبد اللطيف ويسدد كرة استقرت بالمرمى (69).

بحث المنتخب عن التعديل، وبرز عرسان والرواشدة في مناسبات عدة، لكن تألق الحارس البحريني سيد عباس، الى جانب القائم، حال دون ادراك التعادل.

بدوره، عبر المدرب فيتال بوركلمانز عن عدم رضاه، قياساً بالفرص المهدرة للمنتخب، الى جانب "الفردية" في اداء بعض اللاعبين، مؤكداً ان الفريق قادر على العودة وما يزال يملك الفرصة للتأهل الى المباراة النهائية.

اضاف: الخسارة قلصت حظوظ التأهل، ولم نكن محظوظين في اهدار العديد من الفرص.. لكن علينا ان نلوم انفسنا ايضاً بعد ان غلبت اللمسة الفردية على الاداء الجماعي في بعض المناسبات.

وختم حديثه: علينا ان نعالج الاخطاء سريعاً.. افتقدنا للمسة الاخيرة، وبعض اللاعبين لم يقدموا اداءً جماعياً بخلاف التعليمات الفنية، لكن كمدرب يتوجب علي ان اتحمل المسؤولية واعمل على تغيير الوضع في اللقاء القادم.

يذكر ان المنتخب سيخوض ثاني مبارياته في البطولة بمواجهة الكويت الاربعاء القادم، قبل ان يلتقي السعودية السبت.. حيث يتأهل بطل المجموعة الى المباراة النهائية التي تقام في 14 من الشهر الجاري مع متصدر المجموعة الاولى.