المنتخب الوطني ينهي تحضيراته للقاء الكويت في "غرب آسيا"

2019-08-06 19:00:55

وضع المنتخب الوطني لكرة القدم، اللمسات الاخيرة على تحضيراته الفنية والبدنية، استعداداً لمواجهة نظيره الكويتي عند العاشرة والنصف مساء غدٍ الاربعاء 7 آب، على ستاد فرانسوا حريري في اربيل، ضمن المجموعة الثانية من بطولة غرب آسيا التاسعة.

واجرى المنتخب تدريباً مساء اليوم الثلاثاء على ملعب برايتي، بقيادة المدرب فيتال بوركلمانز، وبحضور كافة اللاعبين، باستثناء المدافع يزن العرب الذي تعرض لشد عضلي في اللقاء السابق امام البحرين، ما فرض عليه الخضوع لبرنامج استشفاء يستمر لعدة ايام لاستعادة جاهزيته.

ويتطلع المنتخب الى تحقيق فوزٍ على الكويت ينعش حظوظه بالتأهل الى المباراة النهائية بالبطولة، بعد تعثره في اللقاء الافتتاحي امام البحرين 0-1، مع فوز منافسه في الوقت ذاته على السعودية 2-1.

ويتصدر "الكويتي" فرق المجموعة الثانية بالشراكة مع البحرين بـ3 نقاط لكل منهما، فيما يستقر المنتخب مع "الاخضر السعودي" دون اي نقطة.

يذكر ان نظام البطولة ينص على تأهل بطل المجموعة فقط مباشرةً الى المباراة النهائية والتي ستقام 14 الجاري في مدينة كربلاء التي تستضيف حالياً منافسات المجموعة الاولى والتي تضم العراق وسوريا ولبنان وفلسطين واليمن.

وتعد بطولة غرب آسيا محطة اعداد رئيسية تأهباً لبدء التصفيات المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2022 ونهائيات آسيا 2023 مطلع ايلول القادم، حيث يتنافس النشامى ضمن المجموعة الثانية الى جانب استراليا والصين تايبيه والكويت ونيبال.