المنتخب الوطني يتعادل مع الكويت في غرب آسيا

2019-08-07 21:39:19

تعادل المنتخب الوطني لكرة القدم مع نظيره الكويتي 1-1، في المباراة التي جمعتهما مساء الاربعاء 7 آب على ستاد فرانسوا حريري في اربيل، ضمن منافسات المجموعة الثانية لبطولة غرب آسيا التاسعة.

وفقد المنتخب فرصة التأهل الى المباراة النهائية من البطولة، لتنحصر بطاقة العبور عن المجموعة الثانية بين الكويت والبحرين (4 نقاط) بانتظار مواجهتهما السبت القادم، فيما استقر المنتخب مع السعودية بذات الرصيد (نقطة وحيدة)، قبل اللقاء الذي يجمعهما عند السابعة والنصف مساء اليوم نفسه على ملعب فرانسواه حريري.

وافتتح المنتخب الكويتي التسجيل مبكراً عن طريق فيصل الحربي من ضربة جزاء، قبل ان يعدل سالم العجالين النتيجة في الوقت بدل الضائع للشوط الثاني.

واهدر النشامى العديد من الفرص المحققة التي كانت كفيلة بتحقيق الفوز، خاصة في الشوط الثاني الذي تسيده المنتخب بالكامل، فيما اكمل الكويت اللقاء بـ10 لاعبين مع طرد محمد خالد (الدقيقة 60).

ومثل المنتخب في المباراة: أحمد عبدالستار، طارق خطاب، انس بني ياسين، فراس شلباية، العجالين، خليل بني عطية (احمد سمير)، نور الروابدة، احسان حداد (احمد عرسان)، محمد بني عطية (محمد ابوزريق)، يوسف الرواشدة، حمزة الدردور.

بدوره، عبّر مدرب المنتخب فيتال بوركلمانز عن رضاه، قياساً بالاداء الذي اظهره الفريق امام الكويت، خاصة في الشوط الثاني، مؤكداً ان "النشامى استحقوا الفوز بعد ان فعلوا كل شيء للخروج بالانتصار، لكن الحظ حال دون ذلك".

اضاف: ضربة الجزاء التي احتسبت للكويت في الدقيقة الاولى وترجمت لهدف مبكر، كان وقعها ثقيلاً على المنتخب، واحتجنا وقتاً طويلاً للعودة الى اجواء اللقاء.. ضغطنا بعد ذلك بكل قوة، وصنعنا العديد من الفرص، لكننا لم نوفق في تسجيل العديد من الاهداف.

وابدى فيتال سعادته على الاستجابة السريعة للمنتخب، للتوجيهات الفنية التي نقلها للاعبين بين الشوطين، مؤكداً ان الاداء كان مطمئناً بشكل عام، رغم ان النتيجة احبطت امال الفريق في التأهل.

وقال: انا سعيد بالمردود الجماعي للمنتخب.. لقد منحنا الفرصة امام عددٍ من اللاعبين الشباب، واظهر الروابدة مستوىً لافتاً للغاية يؤكد انه يمتلك مؤهلات كبيرة، ومحمد بني عطية كذلك، الى جانب العديد من اللاعبين المميزين في الفريق، وسنواصل العمل من اجل هدفنا الرئيسي الذي يتمثل بتصفيات كأس العالم 2022، والتي تنطلق في الخامس من ايلول القادم.

في المقابل، تعرض لاعبا المنتخب الوطني حداد وخليل للاصابة خلال مواجهة الكويت، على ضوء الالتحامات البدنية القوية في اللقاء، بانتظار خضوعهما للفحوصات الطبية الخميس، للوقوف على مستوى الاصابة.

يذكر ان نظام البطولة ينص على تأهل بطل المجموعة فقط مباشرة الى المباراة النهائية والتي ستقام 14 الجاري في مدينة كربلاء التي تستضيف حالياً منافسات المجموعة الاولى والتي تضم العراق وسوريا ولبنان وفلسطين واليمن.

وتعد بطولة غرب آسيا محطة اعداد رئيسية تأهباً لبدء التصفيات المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2022 ونهائيات آسيا 2023 مطلع ايلول القادم، حيث يتنافس النشامى ضمن المجموعة الثانية الى جانب استراليا والصين تايبيه والكويت ونيبال.