"فيفبرو" تعرض مهام ومسؤوليات رابطة اللاعبين و"فض المنازعات"

2019-09-08 16:30:27

التقى ممثل رابطة اللاعبين المحترفين "فيفبرو"، الياباني تاكويا يامازكي باللاعبات واللاعبين المحترفين بالاندية المحلية، خلال الجلسة التي عقدت اليوم الاحد 8 أيلول، في مقر اتحاد كرة القدم، بحضور الامين العام سيزار صوبر، ومدير شؤون الأندية  فليّح الخصيلات.

وهدفت الجلسة الى تعريف اللاعبين بأهداف ومهام الرابطة، ومسؤولياتها تجاههم خلال الفترة المقبلة، وغير ذلك من الخطط التطويرية، التي يرمي اتحاد الكرة إلى تنفيذها للرقي باللعبة على الساحتين القارية والدولية.

وكشف صوبر خلال حديثه، ان اتحاد الكرة يضع مصلحة اللاعبين نصب عينيه، لذلك سيسخر كل طاقاته من اجل انشاء الرابطة حتى تنجزعملها على أفضل وجه ممكن، بهدف تطوير اللعبة والنهوض بها، كما سيدعم تأسيس روابط لكل عناصر اللعبة مستقبلاً.

وقال صوبر انه في حال تشكيل "الرابطة"، فانها ستكون مؤسسة مستقلة تمثل اللاعبين على المستوى الدولي، وذلك في اعقاب مفاوضات جرت بين اتحاد الكر وممثلي "فيفبرو" منذ بداية العام الحالي.

وبين صوبر ان القواعد الجديدة ستثمر ايضاً عن انشاء غرفة لـ"فض المنازعات"، لحفظ حقوق الكثيرين ممن ينتمون إلى لعبة كرة القدم، كما ستساهم في حل الكثيرمن المشاكل المعلقة، وخاصة فيما يخص بالمستحقات غير المدفوعة لجميع اطراف اللعبة.

من جانبه قال تاكي، ان الاتفاق سيحفظ حقوق اللاعبين، من خلال غرفة فض المنازعات، كما تم التطرق إلى صحة وسلامة اللاعبين، وتعزيز المساواة، وانخراط السيدات في عالم كرة القدم، مشيراً ان هناك 60 الف لاعب حول العالم يمثلهم "فيفبرو" ضد المعاملة غير العادلة ومنهم عمالقة اللعبة امثال ميسي، رونالدو ونيمار.

كما وضح خصيلات، ان الغرفة في غالب قضاياها ستكون منصفة للاعبين الذين تأخرت حقوقهم، مبيناً ان اتحاد الكرة لن يقوم بخصم حقوق اللاعبين من مستحقات الاندية الموجودة لدى الاتحاد كما هو متعارف عليه خلال السنوات الماضية، بل سيقوم بتسليم الاندية كافة مستحاقاتها المالية، فيما سيكون دور "الغرفة" ضمان وجود إجراءات عادلة تحفظ حقوق اللاعبين في حال وجود أي نزاع.