منتخب الناشئين يفتتح مشواره بالتصفيات الآسيوية بفوز عريض على نيبال

2019-09-14 19:43:59

حقق منتخب الناشئين ت16 لكرة القدم فوزاً عريضاً على نيبال 7-0، في المباراة التي جرت اليوم السبت 14 أيلول على ستاد الأمير محمد، في افتتاح مشواره ضمن المجموعة الاولى من التصفيات الآسيوية.

وأحرز أهداف المنتخب: أحمد أيمن د16، علي الحجبي د19، عبد القادر العالم د(20،43،48)، محمد عبيدات 42، سراج المعايطة 80.

وضمت تشكيلة المنتخب: معاذ أبو الرب، سراج المعايطة، جعفر سمارة، صهيب القاضي، علي حجبي، عمر العزازمة، إبراهيم الجدي، أحمد أيمن (أيهم هشام)، محمد عبيدات (علي العزايزة)، أدهم الرفاعي، عبد القادر العالم (سيف الطاهر).

بدأ المنتخب الضغط منذ البداية، وحاول الوصول للمرمى النيبالي، رغم مساعي مدافعي المنافس لتأمين المنطقة الخلفية، وأرسل عبيدات كرة من حرة مباشرة وعادت من الحارس باتجاه العالم، الذي سدد بدوره كرة علت العارضة بقليل د5.

مع استمرار الضغط في الثلث الأخير من الملعب، أرسل عبيدات عرضية نحو الرفاعي داخل منطقة الجزاء، الذي استقبلها برأسية تمكن منها الحارس د11، رد عليها النيبالي بتسديدة علت العارضة، بعد أن تحصل على الكرة من هجمة عكسية.

وحصل المنتخب على ركلة ركنية نفذها العزازمة نحو العالم بشكل قصير، وراوغ الأخير المدافع النيبالي وأرسل عرضية باتجاه أيمن، الذي سدد كرة قوية معلناً بها الهدف الأول.

وتمكن الحجبي من تسجيل الهدف الثاني من تسديدة رائعة خارج منطقة الجزاء د19، وبعدها بدقيقة استطاع العالم إحراز الثالث، وكاد الجدي أن يسجل الرابع من رأسية، عقب استقباله عرضية عبيدات د26.

وعند الدقيقة 33، حاول اللاعب النيبالي ديبيش راي أن يحرز الهدف الأول لمنتخب بلاده، بعد أن سدد كرة تصدى لها أبو الرب ببراعة، وقبل نهاية الشوط، أضاف عبيدات الهدف الرابع، قبل أن يعود العالم ويعزز النتيجة بإحرازه الهدف الخامس.

مع بداية الشوط الثاني، تقدم المنتخب نحو الأمام وبدأ بالضغط الهجومي مبكراً، واستطاع العالم تسجيل الهدف السادس من كرة سهلة أمام المرمى.

مع مرور الوقت، استمر الضغط في ملعب الخصم مع استحواذ كامل للكرة، وحاول المنتخب تعزيز النتيجة في أكثر من مشهد، وسدد العزازمة كرة من خارج منطقة الجزاء د66، استقرت بين يدي الحارس النيبالي، ليعود نفس اللاعب وينفذ ركلة حرة مباشرة، منعت العارضة الكرة من دخولها للمرمى د70، وبعدها بدقيقتين كاد الرفاعي أن يسجل بعد ان باغت الحارس بتسديدة قوية تمكن منها الأخير.

وقبل نهاية المباراة، عزز المعايطة النتيجة بتسجيله الهدف السابع من رأسية، بعد أن استقبل كرة البديل العزايزة من ركلة حرة مباشرة من الميمنة، لتنتهي المباراة بفوز عريض النشامى.

ويلتقي المنتخب نظيره السريلانكي عند الثامنة مساء الأربعاء 18 الجاري، على ذات الملعب، في ثاني مبارياته بالتصفيات.