تعادل منتخب الناشئين ونظيره الكويتي بالتصفيات الآسيوية

2019-09-20 19:43:01

تعادل منتخب الناشئين ت16 لكرة القدم ونظيره الكويتي 1-1، في المباراة التي جرت اليوم الجمعة 20 أيلول على ستاد الأمير محمد، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الاولى للتصفيات الآسيوية.

سجل للمنتخب محمد عبيدات د28، فيما أحرز للكويت ثامر السليلي د19.

مثل المنتخب باللقاء: معاذ أبو الرب، جعفر سمارة، سراج المعايطة، علي حجبي (جواد الدبس)، صهيب القاضي، إبراهيم الجدي، أحمد أيمن، عمر العزازمة (سيف الطاهر)، محمد عبيدات (علي العزايزة)، أدهم الرفاعي، عبد القادر العالم.

وبدأ المنتخب الضغط منذ البداية وتقدم عبر الأطراف من خلال الرفاعي وعبيدات وبمساندة العزازمة وأحمد أيمن والجدي، لكن دون خطورة حقيقية على المرمى الكويتي، وكاد الأول ان يفتتح التسجيل عبر مقصية علت العارضة د11.

استغل الكويتي تراجع المنتخب للخلف، وبدأ التقدم للأمام، واستطاع تسجيل هدفه الاول عبر لاعبه ثامر السليلي، ليأتي الرد بعد 10 دقائق من خلال عبيدات، عقب استفادته من خطأ مدافع المنافس، حيث خطف الكرة وسددها زاحفة أعلن بها هدف التعادل، لينتهي الشوط الأول 1-1.

مع بداية الشوط الثاني تساوى الفريقين بالأداء، وكاد المنتخب أن يعلن تقدمه بالنتيجة، بعد توغل الرفاعي بين المدافعين قبل ان يمرر لأحمد أيمن، الذي سدد مباشرة نحو المرمى، إلا أن اللاعب الكويتي أبعد الكرة الى ركنية.

مع مرور الوقت استحوذ المنتخب على الكرة، وعاد بالضغط في الثلث الأخير من الملعب، وتقدم أيمن باتجاه المرمى وراوغ المدافع وصوب كرة قوية، أبعدها الحارس الى ركنية د61، وعند الدقيقة 68 سدد القاضي بقوة فوق العارضة بقليل، كانت كفيلة أن تعلن التقدم.

وحصل المنتخب على ركلة حرة مباشرة نفذها البديل العزايزة، تمكن منها الحارس د83، ليعود نفس اللاعب ويهدر الفوز بالوقت المبدد بعد أن استقبل تمريرة الرفاعي أمام المرمى، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي 1-1.

ويلاقي المنتخب نظيره الطاجيكي عند الثامنة مساء الأحد 22 الجاري، في مباراة تحديد المركز الأول، فيما يسبقها مواجهة سريلانكا ونيبال عند الخامسة عصر ذات اليوم على نفس الملعب.