منتخب الشباب ينهى تحضيراته لـ ودية السعودية الثانية

2019-10-09 21:22:04

يواجه منتخب الشباب ت 19 لكرة القدم نظيره السعودي، في المباراة الودية الثانية بينهما والتي تقام عند الخامسة من مساء الخميس 10 تشرين الاول، على ملعب الامير محمد العبدالله بجدة، في اطار تحضيراته للتصفيات الآسيوية.

وكانت المباراة الاولى بين الفريقين والتي اقيمت امس الثلاثاء، انتهت بالتعادل بهدفين لمثلهما.

وانهى المنتخب استعداداته للقاء، من خلال التدريب الذي اقيم مساء اليوم الاربعاء، على الملعب التدريبي لمدينة الملك عبدالله، وبمشاركة كافة اللاعبين.

وشملت الحصة التي جربت بقيادة المدرب بلال اللحام، على تدريبات خاصة لتسريع استشفاء اللاعبين الذين خاضوا غمار التجربة الودية الاولى، مع تصحيح بعض الاخطاء التي وقعت خلال اللقاء، فيما خضع البدلاء لتدريبات تكتيكية والجري حول الملعب تحت اشراف مساعد المدرب غياث التميمي، ومسؤول اللياقة مظفر معمر، فيما تابع تدريبات حراس المرمى، المدرب عمر الكسواني.

وعن اللقاء الودي الاول، اكد اللحام خلال حديثه للمسؤول الاعلامي "ان الجهاز الفني يبحث من خلال الوديات في المرتبة الاولى عن القيمة الفنية، فالنتيجة لا تهمنا بقدر ما يهمنا تجهيز الفريق، واختيار اللاعبين المناسبين للمباريات المقبلة".

وعن فوائد معسكر جدة، قال المدرب "ان المنتخب السعودي يعد من الفرق القوية على مستوى القارة، ونحن بدورنا حققنا الفائدة التي نبحث عنها من خلال التأقلم على اللعب تحت أي ظرف، ومنها الطقس الحار والرطب، فالاجواء هنا في جدة، تشابه الاجواء في البحرين التي ستستضيف التصفيات مطلع الشهر المقبل".

ومن المقرر ان تعود بعثة المنتخب الى عمان عصر الجمعة 11 الجاري، حيث ينتظر ان يستضيف الفريق نظيره العراقي وديا مرتين، قبل المغادرة الى معسكر قطر يوم 28، والذي سينطلق مع نهايته مباشرة نحو الاراضي البحرينية، للمشاركة بالاستحقاق الآسيوي.

 يذكر ان المنتخب يستهل مشواره بالتصفيات الاسيوية التي ستقام على ستاد خليفة بالمنامة، لحساب المجموعة الخامسة، بمواجهة بوتان 6 تشرين الثاني، ثم بنغلاديش 8، ويختتم مشاركته بمواجهة المستضيف البحرين يوم 10 ذاته، فيما ستستضيف السعودية فرق المجموعة السادسة التي تضم اوزبكستان، الهند وافغانستان.

ويتأهل إلى النهائيات التي ستقام في اوزبكستان خلال الفترة من 14 إلى 31 تشرين الأول 2020،  صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل 4 منتخبات تحصل على المركز الثاني، وينضم إليها منتخب الدولة المضيفة "اوزبكستان"، الذي يحصل على بطاقة التأهل المباشر، وفي حالة حصول منتخب الدولة المضيفة على إحدى بطاقات التأهل المباشر للبطولة، فإن المنتخب الحاصل على المركز الخامس بين ثواني المجموعات يحصل على بطاقة التأهل للنهائيات.