منتخب الشباب يخسر امام مضيفه السعودي ودياً

2019-10-10 21:13:03

خسر منتخب الشباب ت 19 لكرة القدم، امام نظيره السعودي 2-3 ، في المباراة الودية الثانية بينهما، والتي اقيمت اليوم الخميس 10 تشرين الاول، على ملعب الامير محمد العبدالله بجدة، في اطار تحضيرات الفريقين للتصفيات الآسيوية.

وكانت نتيجة المباراة الاولى، والتي جرت الثلاثاء الماضي، انتهت بالتعادل 2-2.

ورغم الخسارة التي جاءت بالوقت بدل الضائع، كان المنتخب الطرف الافضل طوال شوطي المباراة، واضاع الكثير من الفرص المحققة للتسجيل، ورغم تخلفه بهدفين جاءا من هجمات مرتدة، نجح من ادراك التعادل عن طريق مهند سمرين د4. ووسيم ريالات د89 من ركلة جزاء.

مثل المنتخب: قيس عباسي، دانيال عفانة، محمد ابو سالم، معتصم الجعبري، فيصل ابو شنب، مهند العرامشة، مهند سمرين، احمد العقرباوي(سيف بشابشة)، وسيم ريالات، محمد ابو طه، محمد عادل (رزق بني هاني).

وبالتفاصيل، فرض المنتخب سيطرته على مجريات اللعب منذ صافرة البداية، بحثاً عن تسجيل هدف مبكر، في الوقت الذي تراجع فيه لاعبوا السعودية إلى وسط ملعبهم لامتصاص حماس لاعبينا، واعتمدوا على شن الهجمات المرتدة التي اثمرت عن هدف التقدم.

تراجع اداء المنتخب بعد الهدف، فيما نشط الفريق المضيف، واصبح هو الاكثر سيطرة على منطقة الوسط ولكن دون خطورة حقيقية، حيث جاءت كل المحاولات بعيدة عن مرمى قيس، بعد ذلك عادت الافضلية لصالح المنتخب، فيما كان اعتماد المنافس على الهجمات المرتدة والتي حملت الهدف الثاني.

وفي الدقائق الاخيرة من الشوط الاول، نجح سمرين من تقليص الفارق بعد ان سدد كرة نموذجية على يسار الحارس.

ومع بداية الشوط الثاني، واصل المنتخب افضليته وفرض اسلوبه، ولكنه لم ينجح بزيارة الشباك الا في وقت متاخر د 89، وذلك في ظل التكتل الدفاعي للسعودية، التي نجحت من تسجيل هدف الفوز في الوقت بدل الضائع.

ومن المقرر ان تعود بعثة المنتخب الى عمان  مساء غد الجمعة 11 الجاري، حيث ينتظر ان يستضيف الفريق نظيره العراقي وديا مرتين، قبل المغادرة الى معسكر قطر يوم 28، والذي سينطلق مع نهايته مباشرة نحو الاراضي البحرينية، للمشاركة بالاستحقاق الآسيوي.

 يذكر ان المنتخب يستهل مشواره بالتصفيات الاسيوية التي ستقام على ستاد خليفة بالمنامة، لحساب المجموعة الخامسة، بمواجهة بوتان 6 تشرين الثاني، ثم بنغلاديش 8، ويختتم مشاركته بمواجهة المستضيف البحرين يوم 10 ذاته، فيما ستستضيف السعودية فرق المجموعة السادسة التي تضم اوزبكستان، الهند وافغانستان.

ويتأهل إلى النهائيات التي ستقام في اوزبكستان خلال الفترة من 14 إلى 31 تشرين الأول 2020،  صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل 4 منتخبات تحصل على المركز الثاني، وينضم إليها منتخب الدولة المضيفة "اوزبكستان"، الذي يحصل على بطاقة التأهل المباشر، وفي حالة حصول منتخب الدولة المضيفة على إحدى بطاقات التأهل المباشر للبطولة، فإن المنتخب الحاصل على المركز الخامس بين ثواني المجموعات يحصل على بطاقة التأهل للنهائيات.