المنتخب الوطني يحقق فوزاً عريضاً على تايبيه بالتصفيات المشتركة

2019-11-19 22:23:21

حقق المنتخب الوطني لكرة القدم، فوزاً عريضاً على تايبيه الصينية 5-0، في المباراة التي جرت مساء اليوم الثلاثاء 19 تشرين الثاني على ستاد الملك عبدالله الثاني، ضمن المجموعة الثانية من التصفيات، وبحضور سمو الامير علي بن الحسين رئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد.

سجل اهداف النشامى بهاء فيصل (الدقيقة 4 و75)، احمد عرسان (25)، سالم العجالين (42) وحمزة الدردور (62).

رفع المنتخب رصيده الى (10) نقاط في المركز الثاني بالشراكة مع الكويت التي تغلبت ظهر اليوم 1-0 على نيبال (3 نقاط)، مع بقاء استراليا بالصدارة (12)، ثم تايبيه اخيراً دون نقاط.

دخل المنتخب اللقاء بتشكيلة ضمت: عامر شفيع (احمد عبد الستار)، يزن العرب، طارق خطاب، احسان حداد، العجالين، خليل بني عطية، احمد سمير، عرسان، موسى التعمري (ياسين البخيت)، فيصل (سعيد مرجان) الدردور.

ضغط المنتخب منذ البداية، وخطف التقدم سريعاً بعد ان استقبل فيصل بينية التعمري، ليسددها على يمين الحارس هدف السبق للنشامى، قبل ان يضاعف عرسان النتيجة من تسديدة بعيدة سكنت في الزاوية اليسرى.

وعزز العجالين التقدم قبل نهاية الشوط بعد ان تابع كرة مرتدة من القائم لرأسية العرب.. لينخفض الايقاع نسبياً بـ" الثاني" مع اهدار فرص محققة، قبل ان يضيف الدردور الرابع من كرة ثابتة اسكنها بنجاح في الشباك، ليحرز فيصل خامس الاهداف من تسديدة خارج الجزاء غالطت الحارس.

بدوره، عبر مدرب المنتخب عن سعادته باداء النشامى والفوز العريض، مؤكداً ثقته بالتأهل الى الدور القادم من التصفيات.

كما اشار فيتال فيتال بوركلمانز الى دور سمو الامير علي المؤثر في دعم مسيرة النشامى، واطلاعه الواسع على كرة القدم واحتياجات اللعبة في الاردن، ما يسهم بشكل ايجابي في الارتقاء بالمنظومة محلياً.

بدوره، شدد مهاجم المنتخب فيصل على اهمية الدعم الجماهيري والاعلامي للمنتخب، لافتاً الى قدرة النشامى على التأهل للدور القادم، مشيداً بدور سمو الامير علي الداعم الاول لمسيرة النشامى في مختلف المحافل والاستحقاقات.

واضاف بهاء الذي اختير كأفضل لاعب في اللقاء، الى تطلعات النشامى للفوز في المباريات الثلاث المقبلة بالتصفيات.

ويستأنف المنتخب مشواره بالتصفيات نهاية اذار القادم خارج القواعد بلقاء الكويت، قبل ان يلتقي نيبال واستراليا في حزيران مع اختتام مشواره بالدور الثاني.

ويتأهل بطل كل مجموعة الى جانب افضل اربعة منتخبات تحتل المركز الثاني، الى الدور الحاسم من التصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022، مع ضمان مشاركتها في النهائيات الآسيوية 2023 في الصين.