منتخب الشابات يتأهل للدور قبل النهائي بـ "غرب آسيا"

2020-01-02 17:21:12

تأهل منتخب الشابات ت18، للدور قبل النهائي من بطولة غرب آسيا، بعد تعادله مع نظيره الإماراتي بدون أهداف، في المباراة التي جمعتهما اليوم الخميس 2 كانون الثاني، على ستاد مدينة خليفة الرياضية بالبحرين.

وحسم المنتخب تأهله للدور قبل النهائي رفقة لبنان، بفارق الأهداف عن الإمارات الذي استقر ثالثاً بـ 4 نقاط، ليواجه اول المجموعة الثانية في المباراة القادمة.

وبالعودة لاجواء اللقاء، مثل المنتخب: روند كساب، تالا البرغوثي، سيما اللهيمق (ألين السويلميين)، نور المشايخ (لينا المعايعة)، إيناس الجماعين، ياسمين الأجرب، جنى عصفور، لجين البطوش، ملاك محمد، عليا حسن، ليان العجارمة.

بدأ المنتخب الضغط منذ بداية المباراة، مع استحواذ كامل على الكرة وتدويرها بمنتصف الملعب، وكادت البرغوثي أن تفتتح التسجيل عند الدقيقة الثانية، عقب استقبالها كرة طويلة من البطوش، وواجهت بها حارس المرمى التي تصدت لها مباشرة، مع استمرار إضاعة الفرص أمام المرمى بسبب قلة تركيز المهاجمات.

وعند الدقيقة 26، أرسلت الجماعين عرضية زاحفة من الجهة اليمنى نحو عصفور، التي استقبلتها بتسديدة قوية ارتطمت بالعارضة، ومن هجمة مضادة سريعة، كادت اللاعبة شهد الزرقان أن تحرز الهدف الأول لمنتخب بلادها، بعد ان انطلقت بالكرة من منتصف الملعب باتجاه المرمى، قبل أن تمنع ملاك وصولها بعد التمركز الصحيح بالخلف د35، لينتهي الشوط الأول بالتعادل 0-0.

مع بداية الشوط الثاني، زاد الضغط الهجومي للمنتخب عبر الأطراف من خلال اللهيمق والمشايخ، وصوبت ملاك بقوة نحو المرمى د52، تمكنت منها الحارس على دفعتين، وبعدها بدقيقتين سددت الجماعين كرة علت العارضة بقليل، ليتبعها مسلسل إضاعة الفرص أمام المرمى.

مع مرور الوقت، حاول المنتخب جاهداً التسجيل في أكثر من مشهد، لكن قلة التركيز بالثلث الاخير حالت دون ذلك، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.