منتخب الشابات ثالثا بـ "غرب آسيا"

2020-01-06 23:02:28

حصل منتخب الشابات ت18 على المركز الثالث في بطولة غرب آسيا الثانية بالبحرين، بعد تغلبه على نظيره الفلسطيني 3-1، في المباراة التي جمعتهما اليوم الإثنين 6 كانون الثاني، على ستاد مدينة خليفة الرياضية بالمنامة.

كما توج المنتخب اللبناني باللقب، بعد فوزه على المستضيف البحرين 3-0، في اللقاء الذي جرى على ذات الملعب.

سجل للمنتخب لين ابو سعد د45، تالا البرغوثي ( 54، 75)، فيما أحرز لفلسطين سارة الشخشير د 72.

مثل المنتخب: روند كساب، ليان العجارمة، سارة محمد، لجين البطوش، عليا حسن، نور المشايخ (ألين السويلميين)، زينة حازم، ياسمين الأجرب، تالا البرغوثي، إيناس الجماعين، لين أبو سعد.

جاءت بداية المباراة دون المستوى المطلوب من الفريقين، حيث لم تشكل أي خطورة تذكر على المرميين خلال الربع ساعة الأولى من انطلاق الصافرة.

وحاول المنتخب التقدم للأمام، عبر انطلاقات زينة والجماعين وابو سعد، وبمساندة ياسمين والبرغوثي ونور، لكن دون الوصول للمرمى الفلسطيني.

وعند الدقيقة 38، ارسلت زينة كرة عرضية داخل منطقة الجزاء نحو نور وأبو سعد، لكن قلة تركيزهن حال دون التسجيل، وقبل نهاية الشوط تمكنت الأخيرة من إحراز الهدف الأول للمنتخب.

مع بداية الشوط الثاني، بدأ المنتخب الضغط منذ البداية، وكادت الجماعين أن تسجل الهدف الثاني، بعد أن استقبلت كرة طويلة من ياسمين وواجهت حارسة المرمى، التي تصدت لها بعد تسديدة سهلة د48.

وتوغلت البرغوثي بين المدافعات وراوغت حارس المرمى، وأودعت الكرة خارج المرمى دون تركيز د52، لتعود وتحرز الهدف الثاني بعدما استقبلت طويلة من الحارس روند.

وتكرر المشهدين الأخيرين مع نور، بعد أن تلقت كرة من الجماعين وواجهت الحارس، قبل ان تتصدى لها الأخيرة د70.

وتمكن "الفلسطيني" من إحراز هدفه الوحيد عبر تسديدة اللاعبة سارة الشخشير، بعد دربكة أمام المرمى عقب ركلة ركنية، ليأتي الرد سريعاً من رأسية البرغوثي بتسجيلها الثالث للمنتخب.

وحصل "فلسطين" على ركلة حرة مباشرة نفذتها الشخشير، أبعدتها روند ببراعة الى ركنية د78، لترد زينة بتسديدة قوية، تمكنت منها الحارس د85، لتنتهي المباراة بفوز المنتخب بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وينتظر أن يعود وفد المنتخب للأردن مساء غدٍ الثلاثاء، ويرأسه عضو الهيئة التنفيذية لاتحاد كرة القدم ستيفاني النبر، ويضم الجهاز الفني والإداري المدرب عز الدين شيح، الإدارية سهام عبدالله، مساعد المدرب أسيل البربراوي، مدرب الحراس أكرم السطري، مدرب اللياقة البدنية محمد جتكر، المسؤول الإعلامي أحمد الزاغة، المعالج غيداء الشنطي، مسؤول اللوازم زيد العرامي.