سحب قرعة دوري المحترفين ودرع الاتحاد

2020-01-07 19:06:08

سحبت اليوم الثلاثاء 7 كانون الثاني، قرعة بطولتي دوري المحترفين، ودرع اتحاد الكرة للموسم 2020، خلال الحفل الذي جرى بحضور سمو الامير علي بن الحسين رئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد.

كما حضر القرعة التي جرت في مركز الحسين الثقافي - امانة عمان الكبرى، وسط ترتيبات مميزة، اعضاء الهيئة التنفيذية للاتحاد، وامين عمان الدكتور يوسف الشورابة، والامين العام سيزار صوبر، ورؤساء وممثلي اندية المحترفين، والمدن الرياضية، والشركات والمؤسسات الراعية للاتحاد.

وبدأت مراسم سحب القرعة ببطولة الدرع، الذي سينطلق يوم 28 كانون الثاني، بمشاركة اندية المحترفين الـ 12، حيث تم تقسيم الفرق الى 3 مجموعات بنظام الدوري من مرحلة واحدة، بحيث يتأهل متصدر كل مجموعة اضافة الى افضل فريق يحصل على المركز الثاني الى الدور قبل النهائي، فيما تقام مباريات "قبل النهائي" والنهائي من مرحلة واحدة.

وبعد ان تم تقسيم الفرق الى اربع مستويات، جاءت نتائج القرعة حسب التالي :

المجموعة الاولى : الصريح، الاهلي، الفيصلي، شباب العقبة.

المجموعة الثانية : الرمثا، سحاب، الوحدات، السلط.

المجموعة الثالثة: معان، شباب الاردن، الجزيرة، والحسين.

في المقابل، اقيمت قرعة بطولة دوري المحترفين لموسم 2020، حيث تفتتح منافسات البطولة 5 اذار المقبل، من مرحلتين ذهاباً واياباً، ويحجز بطل المسابقة مقعداً للمشاركة ببطولة دوري ابطال آسيا 2021، وهو ما يحدث لاول مرة، فيما يشارك "الوصيف" في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

وشارك في مراسم القرعة حارس مرمى المنتخب الوطني السابق لؤي العمايرة، الذي تم اختياره من قبل النادي الفيصلي -حامل لقب الدوري للعام الماضي- كسفيراً للقرعة، التي قدمها الزميلين احمد الخلايلة وميسون يونس من قناة الاردن الرياضية التي تولت نقل فعاليات الحفل على الهواء مباشرة، بمشاركة مدير دائرة المسابقات عوض شعبيات.

يذكر ان التعليمات الجديدة نصت باعتماد فارق المواجهات المباشرة بدلاً من المباراة الفاصلة، لتحديد هوية البطل، او الفرق الهابطة للدرجة الادنى في بطولات المحترفين كافة  -الرجال والنساء- بدءا من الموسم الكروي الجديد 2020.

هذا وسيصدر اتحاد الكرة جدول مباريات الدرع والدوري، مبيناً التواريخ والملاعب خلال الايام المقبلة.