"الأولمبي" يتعادل أمام نظيره الإماراتي ويتأهل إلى ربع النهائي

2020-01-16 18:42:05

تأهل المنتخب الأولمبي الى الدور الربع النهائي من نهائيات آسيا ت 23 عاما، عقب تعادله مساء اليوم 16 كانون الثاني، امام الامارات 1-1، في ختام منافسات دور المجموعات.

وحل المنتخب في وصافة المجموعة برصيد 5 نقاط بفارق الأهداف عن الإمارات بنفس الرصيد، فيما حققت كوريا الشمالية (3 نقاط) فوزا 2-1 على فيتنام (نقطتين) في نفس التوقيت.

وسجل هدف المنتخب الوحيد ايهاب الخوالدة في الدقيقة 78. 

وبدأ المنتخب المباراة بتشكيلة ضمت، عبدالله الفاخوري، ايهاب الخوالدة، سعد الروسان، هادي الحوراني، ورد البري، احمد ثائر، نور الروابدة، عمر هاني، محمد بني عطية (محمد المشة)، علي علوان (محمد ابو رزق)، يزن النعيمات (محمد الزعبي).

وجاءت بداية المباراة قوية من المنتخبين بحثا عن افتتاح النتيجة مبكرا، حيث شهد الشوط الاول تسجيل الامارات الهدف الاول من ركنية انبرى لها المهاجم الاماراتي بالرأس لتسكن شباك الفاخوري. 

ومع بداية الشوط الثاني كثف المنتخب من هجماته بحثا عن تعديل النتيجة، لا سيما وان التعادل الإيجابي يمنح المنتخب بطاقة العبور حسب قوانين البطولة.

وفي الدقيقة 74 كاد علوان من معادلة النتيجة برأسية متقنة وصلته من هاني لكن الحارس الإماراتي كان بالمرصاد وتصدى للكرة. 

ونجح في الدقيقة 78 الخوالدة من تسجيل هدف التعادل عقب مجهود فردي رائع من هاني الذي وضع الكرة امام الاول ليسددها في الشباك.

من جهته أشاد المدرب احمد عبدالقادر بالروح التي ظهر عليها الفريق عقب تلقي الهدف، مؤكدا ان العزيمة والاصرار على التسجيل صنعا الفارق.

واضاف: نبارك لاسرة الكرة الاردنية وللمنتخب الاماراتي العبور الى الدور المقبل، المهمة لم تنتهي بعد وما زلنا في بداية المشوار، الا سنبدأ بالتركيز على مواجهة كوريا الجنوبية.

ويلاقي المنتخب بالدور المقبل كوريا الجنوبية عند 12:15 ظهر الأحد 19 كانون الثاني - بتوقيت الأردن ، بصفته متصدرا لمجموعته الثالثة.