اتحاد الكرة يستضيف الملتقى الاقليمي الأول للكرة النسوية ..آذار المقبل

2020-02-17 14:24:15

يستضيف اتحاد كرة القدم، آذار المقبل، الملتقى الاقليمي الاول لكرة القدم النسوية، بالتعاون مع الاتحاد الدولي "فيفا". 

وحسب مسؤولة الكرة النسوية في الاتحاد سولين الزعبي، يهدف الملتقى الذي سيقام في فندق لاند مارك، خلال الفترة من 5-7 آذار المقبل، عرض التجربة الاردنية في مجال تطوير الكرة النسوية، والتي شهدت اقبالاً كبيراً من قبل الفتيات، من خلال مراكز سمو الامير علي للواعدات، والمنتشرة في جميع انحاء المملكة، وكذلك اقامة البطولات النسوية بكافة الفئات.

كما يهدف الملتقى لبحث سبل التعاون بين الدول المشاركة بهذا التجمع، الى جانب امكانية تبادل الخبرات والتجارب مستقبلا، في سبيل الارتقاء بالكرة النسوية في القارة الآسيوية.

وبينت الزعبي، ان الاتحاد الدولي لكرة القدم، اشاد بجهود الاتحاد الاردني، الهادفة الى تطوير الكرة النسوية، وتجسد ذلك مؤخراً من خلال حرصه على استضافة هذا الملتقى المعني بكل ما يهم اللعبة نسوياً، مشيرةً الى ان الدائرة النسوية تعمل حاليا على وضع البرامج والخطط لذي سيتم طرحها في الملتقى، بالتعاون مع مسؤولي اللعبة في "فيفا".

يذكر ان الملقى سيقام بمشاركة مندوبين من الاتحادين الدولي والاسيوي، وبحضور ممثلي الكرة النسوية من 12 دولة عربية: الاردن، فلسطين، السعودية، الكويت، عمان، العراق، لبنان، البحرين، الامارات، سوريا، قطر واليمن.