دوري المحترفين 2020 ينطلق.. الخميس

2020-03-04 23:30:15

يقص فريقا السلط ومعان عند الرابعة من مساء الخميس 5 شباط، على ستاد عمان الدولي، شريط انطلاقة النسخة الـ68 من بطولة دوري المحترفين لموسم 2020.

وفي المباراة الثانية التى يحتصنها ستاد الحسن باربد، يلتقي الحسين مع الجزيرة عند السادسة والنصف مساء.

وتتواصل المباريات الجمعة 6 آذار، باقامة مباراتين، في الاولى يواجه سحاب نظيره شباب العقبة عند الرابعة مساء على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة، فيما يشهد ستاد عمان عند السادسة والنصف مساء قمة مباريات الجولة والتي تجمع فريقي الفيصلي – حامل اللقب- مع الرمثا.

وتختتم منافسات الاسبوع الأول السبت 7 آذار، بلقاء الصريح مع شباب الأردن عند الرابعة مساء على ستاد الحسن، فيما يلعب الأهلي مع الوحدات عند السادسة والنصف مساء على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة.

وينص نظام البطولة على تتويج الفريق الأكثر حصولا على النقاط باللقب، فيما يهبط إلى الدرجة الأولى آخر فريقين على سلم الترتيب.

وبخلاف المواسم السابقة، فإن المواجهات المباشرة بين الفريقين أو الفرق المتعادلة بالنقاط، ستكون فاصلة لتحديد بطل الدوري أو الفريق الهابط، بعد أن كانت التعليمات السابقة تقضي بإقامة مباراة فاصلة بين الفريقين أو جولة بين الفرق المتعادلة بالنقاط.

ويحمل الفيصلي الرقم القياسي بعدد الالقاب 34 مرة، ثم الوحدات 16، الأهلي 8، الجزيرة  3، الرمثا، شباب الاردن مرتين، الأردن، وعمان مرة واحدة.