منتخب النشامى يستأنف تصفيات كأس العالم 2022 في تشرين الاول

2020-06-05 21:24:51

حدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، مواعيد مقترحة لاستكمال التصفيات المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر، والنهائيات القارية 2023 في الصين، ابتداءً من تشرين اول القادم.

وبحسب جدول المباريات الجديد الصادر عن الاتحاد الآسيوي، يخضع المنتخب الوطني للراحة في الجولة السابعة من المجموعة الثانية للتصفيات والمقررة 8 تشرين الاول، حيث يحل "الكويتي" ضيفاً على نظيره الاسترالي،  فيما يواجه نيبال ضيفه الصين تايبيه بذات اليوم.

ويستأنف المنتخب الوطني مشواره في التصفيات ضمن الجولة الثامنة، بلقاء نظيره الكويتي 13 تشرين اول القادم، قبل ان يلتقي نيبال واستراليا على التوالي، يومي 12 و17 تشرين الثاني على التوالي، ليسدل الستار على مشواره في الدور الثاني، حيث يخوض النشامى جميع مبارياته المتبقية خارج الاردن.

ويستقر المنتخب الوطني في المركز الثاني من المجموعة الثانية من التصفيات، بالشراكة مع الكويت وبذات الرصيد (10 نقاط)، مع بقاء استراليا بالصدارة (12)، ونيبال رابعاً (3)، واخيراً الصين تايبيه دون اي نقطة.

وكان الاتحاد الآسيوي قرر في الربع الاول من العام الحالي 2020، تأجيل كافة مباريات تصفيات كأس العالم، ضمن الاجراءات الوقائية للتصدي لجائحة كورونا، والتي أوقفت نشاطات كرة القدم حول العالم منذ منتصف اذار الماضي.

وأرجأ الاتحاد القاري لقاء النشامى والكويت الذي كان مقرراً اواخر اذار الماضي، ومواجهتي نيبال واستراليا في حزيران، الى اشعار اخر، قبل ان يعاود اليوم الجمعة 5 حزيران، تثبيت المواعيد الجديدة للتصفيات، ابتداءً من تشرين اول القادم، مؤكداً في الوقت ذاته تواصل رصده وتقييمه، لضمان السلامة العامة للجميع قبل استئناف المباريات.

في المقابل، عقد الجهاز الفني للمنتخب الوطني، بقيادة المدرب فيتال بوركلمانز، سلسلة من الاجتماعات "عن بُعد"، على امتداد الفترة الماضية، لوضع برنامج الاعداد المناسب، تأهباً لاستكمال التصفيات، مع تواصله في الوقت ذاته، مع العديد من اللاعبين، للاطمئنان على تدريباتهم البدنية.

وبحسب مدير المنتخب اسامة طلال، وضع المنتخب خطة اعداد شاملة، تأهباً لاستكمال التصفيات، آخذاً بعين الاعتبار السيناريوهات المحتملة والمتعلقة بمواعيد استئناف الدوريات، في مختلف الدول التي ينشط فيها لاعبو المنتخب الوطني.

يذكر ان الاتحاد الاسيوي، حدد اذار القادم من العام 2021 موعداً لبدء الدور الثالث والحاسم من تصفيات المونديال للمنتخبات الـ12 المتأهلة، بالتزامن مع انطلاق التصفيات التكميلية لنهائيات آسيا 2023، للفرق التي توقف مشوارها نحو كأس العالم 2022.