الامين العام تلتقي حكام دوري المحترفين.. وتستمع لمقترحاتهم ومتطلباتهم

2020-07-04 20:27:02

نصار: الحكم الاردني مصدر فخر واعتزاز.. ونتطلع لتخطي التحديات التي تواجهه

أكدت الامين العام لاتحاد كرة القدم، سمر نصار، ان الحكم الاردني يشكل مصدر فخر واعتزاز كبيرين، لدى المجتمع الرياضي، على ضوء ما يتمتع به من سمعة طيبة خارجياً، وامكانيات تؤهله لادارة ابرز المباريات القارية والدولية.

جاء ذلك خلال لقاء الامين العام للاتحاد، مع حكام دوري المحترفين مساء السبت 4 تموز، عبر تقنية الفيديو "عن بُعد"، بحضور مسؤول دائرة الحكام في الاتحاد ناصر درويش، حيث شددت نصار على أن قطاع الحكام يعد أولوية لدى الاتحاد الذي يتطلع لتوفير بيئة مناسبة له، لمجابهة التحديات والصعوبات التي يواجهها، لا سيما المالية منها.

اضافت: نفتخر ونعتز بالحكم الاردني الذي يعد ركناً اساسياً لدى الاتحاد.. ندرك حجم الصعوبات المعيشية التي تحيط بالعديد من الحكام بالاردن، ونتطلع لايجاد الحلول المناسبة التي تسهم في الارتقاء بهم على مختلف المستويات.

وقالت: لا شك ان الضائقة المالية التي يمر بها الاتحاد، انعكست على مختلف اركان اللعبة، فيما يتعلق بصرف المستحقات المترتبة خلال المواسم السابقة، لكننا بصدد وضع آلية مناسبة وعادلة، تسهم في حصول الحكام على دفعات شهرية منتظمة.

واعتبرت نصار، ان الاتحاد وضع استراتيجية تهدف الى رفع مستوى التركيز على اركان اللعبة المنضوين تحت مظلة الاتحاد، ومن بينهم الحكام، مشيرة الى اهمية التوجه لتشكيل رابطة للحكام مستقبلاً، وفق اسس قانونية، تسهم في الحفاظ على حقوق الحكام.

كما اوضحت بان الاتحاد بصدد توزيع استبيان الكتروني على مختلف الحكام بالاردن، اسوة باللاعبين والمدربين، يهدف لقياس حجم الآثر المترتب على قطاع الحكام خلال جائحة كورونا، ومعرفة ابرز التحديات التي تواجههم بشكل عام، ومختلف الصعوبات، وسبل تجاوزها.

وشددت نصار على اهمية ايجاد الحلول المناسبة الخاصة بالمشاكل والمعوقات التي يعاني منها الحكام، وفي مقدمتها ايجاد الوظائف المناسبة للمتعطلين عن العمل، الى جانب توفير التأمين الصحي للجميع، وغيرها من القضايا المعيشية لهم.

في المقابل، أطمأنت الامين العام على جاهزية الحكام قبيل بدء تدريباتهم الثلاثاء القادم، استعداداً لاستئناف الموسم 2020 في الثالث من آب القادم عبر بطولة الدوري.

كما اشادت بالعديد من الحكام الذين لم ينقطعوا عن التدريبات على امتداد الفترة الماضية، من خلال المحافظة على جاهزيتهم عبر تدريبات فردية يومية، والمشاركة في ندوات وورش عمل متخصصة، ليجسد ذلك حرص الحكم الاردني على تعزيز وتطوير امكانياته البدنية والفنية على حد سواء.

وجددت الامين العام التأكيد على قرارات الاتحاد الخاصة بالحكام في شباط الماضي، والتي تتضمن تقديم مكافآت وحوافز للحكم الاردني المتميز، مع استعراض الحالات التحكيمية الاكثر جدلية على الموقع الالكتروني للاتحاد، للاستفادة منها، وغيرها من الخطوات التي تهدف لتعزيز مساعي الارتقاء وتطوير الحكام محلياً.

واستمعت نصار الى متطلبات وملاحظات حكام المحترفين، والتي ارتكزت على المستحقات المالية المترتبة، والمساهمة بتوفير فرص عمل بعض الحكام، وغيرها من الملفات التي تعنى بتوفير بيئة معيشية مناسبة للحكم لااردني.

من جانبه، اشاد درويش بقطاع التحكيم في الاردن، والتزامهم الكبير، الى جانب سمعتهم المهنية المميزة على الصعيد الخارجي، مستعرضاً في الوقت نفسه، ابرز المحاور التي تعنى بتطوير الحكم الاردني بمختلف المجالات.

بدورهم، ثمن الحكام مبادرة الاتحاد، بطلبه عقد هذا الاجتماع، ومساعيه الحثيثة للقاء الحكام وحرصه على الاستماع لمطالبهم وملاحظاتهم، ومقترحاتهم التي تعنى بتعزيز مسيرتهم المحلية والدولية، الى جانب ما اظهره الامين العام من استجابة واستعداد، لمتابعة وتحقيق مختلف المطالب.

وينتظر ان يواصل الاتحاد اجتماعاته مع الحكام واركان اللعبة، بشكل دوري ومنتظم، للبقاء على تواصل مباشر معهم، والوقوف على متطلباتهم وسبل تلبيتها، وفقاً للامكانيات.