اتحاد كرة القدم يطلق مبادرة "التصدي" المستدامة

2020-07-22 20:17:45

اطلق اتحاد كرة القدم، مبادرة "التصدي" المستدامة، والتي تهدف لتسليط الضوء على ابرز القضايا والتحديات التي تواجه مختلف قطاعات المجتمع المحلي.

وأكدت الامين العام لاتحاد كرة القدم، سمر نصار، ان سمو الامير علي بن الحسين، رئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد، يولي اهتماماً كبيراً بالمسؤولية الاجتماعية، وابراز دور الرياضة، وكرة القدم على وجه الخصوص، في تسليط الضوء على القضايا والتحديات الرئيسية، في مختلف القطاعات.

اضافت: تحمل المبادرة المستدامة رسائل واضحة للمجتمع المحلي، تجسد مفاهيم رئيسية، وتتناول مختلف القضايا المجتمعية التي تحتاج لـ التصدي، وتضامن القطاع الرياضي، واسرة كرة القدم على وجه الخصوص، للتركيز على مجابهة مختلف التحديات، وتعزيز سبل تجاوزها.

ولفتت نصار، الى ان المبادرة تتضمن فعاليات رياضية مجتمعية، تسهم في ايصال الرسائل الرئيسية لـ "التصدي"، وتعزز مقدار الوعي لدى مختلف القطاعات، ومدى تأثير لعبة كرة القدم وأركانها، على احداث التغيير الايجابي في كافة المحاور الحيوية بالمجتمع.

وتابعت: تأخذ المبادرة على عاتقها في هذا الموسم، القضايا والتحديات التي تواجه اركان لعبة كرة القدم، مع التأكيد على ترسيخ مفاهيم رئيسية، في مقدمتها ان كرة القدم مهنة، وهي قطاع اقتصادي حيوي، يشكل مصدر الدخل الوحيد للعديد من الاسر في الاردن، وقد تضرر بشكل كبير خلال جائحة كورونا، حيث يعمل في هذه المنظومة ما يزيد عن 2500 محترف مسجل لدى الاتحاد، بين لاعب ومدرب وحكم واداري.

كما اشارت الى ان اركان كرة القدم الاردنية، ممن لا يعملون في قطاعات اخرى، لم يحصلوا على اي دعم خلال الجائحة، ما ضاعف من حجم التحديات التي تواجههم، "الامر الذي دفعنا لاطلاق هذه المبادرة، لحماية رأس المال البشري وتعزيز حقوق العاملين في القطاع الرياضي، كجزء لا يتجزأ من ركائز تنمية الاقتصاد والمجتمع، بالاضافة الى المسؤولية الأخلاقية التي تقع على عاتق الجميع".