مباراة مثيرة تعلن عودة الكرة الأردنية والتصدي لمعاناتها

2020-07-28 15:13:55

يسطر نجوم كرة القدم الاردنية، مشهداً فنياً استثنائياً، عندما يلتقي لاعبو فرق دوري المحترفين كافة، من مختلف محافظات المملكة، في مباراة استعراضية عند السابعة مساء اليوم 28 تموز، على ستاد عمان الدولي.

اللقاء الذي ينظمه اتحاد كرة القدم، بالشراكة مع صندوق "حساب الخير"، وبدعم من العديد من الرعاه، يقود خلاله المدرب الوطني عيسى الترك، "المنتخب الاحمر" والذي يضم كوكبة من نجوم اللعبة، وهم: احمد عبد الستار، نور بني عطية، ابراهيم الزواهرة، محمد الدميري، احسان حداد، زيد جابر، مصطفى كمال، احمد غازي، عبيدة السمارنة، مصعب اللحام، صالح راتب، مقداد عارف، بلال الداوود، محمد غانم، احمد ابو كبير، عيسى السباح، محمد العكش، يزن النعيمات، عبدالله العطار وانشراح حياصات.

في المقابل، يضم "المنتخب الابيض" والذي يقوده المدرب الوطني راتب العوضات، كل من: معتز ياسين، تامر صالح، نور الروابدة، مهند خيرالله، ياسر الرواشدة، يزن دهشان، فراس شلباية، محمد عبد الرؤوف، محمد الرازم، محمد كلوب، احمد سمير، احمد ابو جادو، خليل بني عطية، سعد الروسان، عبد الرؤوف الراوبدة، يوسف الرواشدة، محمود مرضي، حمزة الدردور، شريف النوايشة وستيفاني النبر.

وتأتي المباراة الاستعراضية، ضمن فعاليات مبادرة التصدي الوطنية المستدامة، والتي اطلقها الاتحاد الاربعاء 22 تموز، والتي تهدف لتسليط الضوء على ابرز التحديات والقضايا التي تواجه مختلف قطاعات المجتمع المحلي، وخصصها هذا الموسم لاركان لعبة كرة القدم الاردنية، من لاعبين ومدربين وحكام، وتأثير جائحة كورونا على مصدر دخلهم الاساسي، خاصة وان كرة القدم مهنتهم الرئيسية.

ويشكل اللقاء، نموذجاً للتضامن والتكاتف، بين اركان اللعبة كافة، للتصدي للتحديات التي تواجههم، ودعم الفئة الاقل دخلاً والاكثر تضرراً في كرة القدم الاردنية، بمختلف الدرجات، من خلال "حساب الخير" والذي بادر بتقدم دعم نقدي بشكل مباشر للمتضررين.

الى جانب الشراكة مع حساب الخير، قدمت العديد من المؤسسات والشركات دعماً وتبرعاً لاركان اللعبة، في مشهد يجسد تضامن المجتمع المحلي مع قطاع فكر جديد، جود حكمت الخير، البنك العربي، اراميكس، كابيتال بانك، شركة طماطم، بنك الاتحاد، التلفزيون الأردني،

 بنك صفوة الإسلامي، المركز العربي للدراسات الهندسية، شركة ترجمة، متجر جملون للكتب، البنك الأردني الكويتي، شركة موضوع وجو سبورت. 

وكان الاتحاد اطلق عبر موقعه الالكتروني، منصة خاصة للمتضررين من اركان اللعبة، والذين تشكل كرة القدم مصدر دخلهم الوحيد، وتسببت الجائحة في انقطاع  رواتبهم بشكل كامل، من اجل تزويد بياناتهم لـ "حساب الخير"، وحصولهم على دعم مالي مباشر، في حال انطبقت الشروط عليهم.