الوحدات بطلاً لدوري المحترفين 2020

2021-01-06 20:57:48

حسم الوحدات أمس الثلاثاء 5 كانون الثاني، لقب دوري المحترفين 2020 لصالحه، بفوزه على أقرب مطارديه الجزيرة بالهدف الوحيد والثمين من إمضاء صالح راتب، ضمن منافسات الجولة الـ 20.

وأكد الوحدات أحقيته بالفوز باللقب للمرة الـ 17 في تاريخه، وذلك قبل جولتين من انتهاء منافسات البطولة، فيما بقي الجزيرة ثانياً بالتساوي مع الرمثا.

وقلب السلط تأخره بهدف أمام الفيصلي إلى الفوز 2-1، تقدم الفيصلي عن طريق محمد العكش، فيما عادل النتيجة للسلط زيد أبو عابد قبل أن يسجل أحمد اسريوه هدف الفوز.

وحسن معان مركزه على سلم الترتيب بفوزه المهم على مضيفه الصريح بثلاثية دون رد، حيث تناوب على تسجيل الأهداف ياسر الرواشدة وأحمد ابو كبير (هدفين).

كما شهدت بقية النتائج فوز الرمثا على سحاب 4-2، سجل لسحاب أسامة اسريوه (هدفين) أحدهما من ركلة جزاء، فيما سجل للرمثا حمزة الدردور (هدفين) وكوليبالي، ومحمد وائل الزعبي.

كما تخطى الحسين شباب الأردن 4-3، تقدم الحسين أولاً بثلاثية، سجلها الغاني مايكل توريه، ومحمد موالي، ومحمد طنوس من ضربة جزاء، ونجح شباب الأردن في تعديل النتيجة عن طريق حجازي ماهر، ولؤي عمران، وخالد الدردور، قبل أن يحرز عصام مبيضين هدف الفوز الثمين للحسين قبل دقائق من صافرة النهاية.

وفاز شباب العقبة على الأهلي بهدف دون رد من إمضاء اوتيمار، وبهذا النتيجة تأكد هبوط الأهلي إلى مصاف أندية الدرجة الأولى.

وأصبح الرصيد النقطي مع نهاية الجولة كالتالي: الوحدات اولاً برصيد 50 نقطة، وحل ثانيا الرمثا والجزيرة بـ 38، ثم السلط 30، الحسين 27، الفيصلي 24، معان 23، شباب الأردن 22، الصريح وشباب العقبة 20، سحاب 15، الأهلي 13.

وتقام منافسات الدوري وسط تطبيق بروتوكول صحي مشدد، ووفق تعليمات جديدة أقرتها لجنة الطوارئ، لضمان استدامة البطولة، وتحقيق كافة متطلبات السلامة العامة، والتي تشكل أولوية رئيسية لدى الاتحاد.