منتخب النشامى يواصل تحضيراته لـ ودية أوزبكستان

2021-02-12 18:42:25

واصل المنتخب الوطني لكرة القدم، تحضيراته الفنية والبدنية، استعداداً للقاء نظيره الأوزبكي، في مباراة ودية تقام عند الرابعة مساء الاثنين 15 شباط – بتوقيت الأردن-، على ملعب ذياب عوانة بإمارة دبي، مع ختام معسكر النشامى بالإمارات، تأهباً لاستكمال التصفيات المشتركة.

وأجرى النشامى تدريباً صباح اليوم الجمعة 12 شباط على ملاعب الاتحاد الإماراتي، بقيادة المدرب فيتال بوركلمانز، وبحضور كافة اللاعبين، مع التحاق أحمد سمير ومحمد الدميري بالتمارين الجماعية، بعد شفائهما من الإصابة.

في المقابل، خاض منتخب أوزبكستان مباراة ودية ظهر اليوم في دبي، أمام فريق زينيت سانت بطرسبرغ متصدر الدوري الروسي، انتهت بفوز الأخير 4-0.

وكان المنتخب الوطني استهل تجمعه في دبي بلقاء ودي أمام دينامو كييف متصدر الدوري الأوكراني، انتهى بالتعادل دون أهدف، قبل أن يتغلب على طاجيكستان 2-0، ليتعثر بعد ذلك أمام نفس الفريق ثم نادي زينيت وبذات النتيجة 0-1، بانتظار لقاء أوزبكستان.

ويأتي معسكر النشامى في الإمارات، في إطار برنامج الإعداد لاستكمال التصفيات المشتركة، حيث ينتظر المنتخب الوطني لقاء نظيره الكويتي نهاية آذار القادم ضمن المجموعة الثانية، قبل مواجهة نيبال وأستراليا في حزيران.

ويستقر المنتخب الوطني حالياً في المركز الثاني ضمن مجموعته، بالشراكة مع الكويت بذات الرصيد (10 نقاط)، مع بقاء أستراليا بالصدارة (12)، ونيبال رابعاً (3)، وأخيراً تايبيه الصينية دون أي نقطة.

ويتأهل أبطال المجموعات الثمان إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثاني إلى الدور الحاسم من التصفيات، والذي ينطلق في أيلول المقبل، مع ضمان مشاركتهم أيضاً في كأس آسيا 2023.. فيما تخوض باقي المنتخبات غير المتأهلة، تصفيات تأهيلية للنهائيات القارية.