طواقم تحكيم أردنية لإدارة مباريات دوري أبطال آسيا

2021-03-29 20:22:36

اختار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، طاقم حكام دولي من الأردن للمشاركة في إدارة مباريات المجموعة الثالثة من دوري أبطال آسيا 2021 والتي ستقام في مدينة جدة السعودية خلال الفترة من 15- 30 نيسان المقبل.

ويتألف الطاقم من الحكام أدهم مخادمة، أحمد مؤنس ومحمد البكار، فيما تضم المجموعة كل من الدحيل القطري، الأهلي السعودي، الاستقلال الإيراني والشرطة العراقي.

ويتولى الإشراف على حكام المجموعة المقيم الدولي والآسيوي إسماعيل الحافي.

كما اختار "الآسيوي" الحكمين الدوليين أحمد فيصل ومحمود ظاهر للمشاركة بإدارة مباريات المجموعتين الأولى والرابعة لدوري الابطال، والتي تقام مبارياتهما في مدينة الرياض السعودية خلال الفترة ذاتها.

وتضم المجموعة الأولى الهلال السعودي، شباب الأهلي الإماراتي، والفائز من مباراة الغرافة القطري وآجمك الأوزبكستاني، واستقلال دوشنبه الطاجيكي، فيما تضم المجموعة الرابعة ممثل الأردن الوحدات، النصر السعودي، السد القطري، والفائز من مباراة فولاد خوزستان الإيراني والعين الإماراتي.

كما تم اختيار المقيم الآسيوي ناصر درويش للإشراف على حكام مباراة الغرافة القطري واجمك الأوزبكي والتي ستقام في الدوحة يوم 7 نيسان المقبل ضمن مباريات دور الاقصاء لدوري ابطال اسيا.

كما يشرف المقيم الآسيوي عوني حسونة على حكام مباريات المجموعة الثانية والتي ستقام في مدينة الشارقة الإماراتية خلال الفترة من 14-29 نيسان المقبل بمشاركة أندية الشارقة، تراكتور الإيراني، باختاكور الأوزبكي والفريق المتأهل من التصفيات (الوحدة السعودي أو القوة الجوية العراقي).

وتشهد النسخة الحالية مشاركة 40 ناديا لأول مرة في دور المجموعات، حيث قُسمت على 10 مجموعات –بواقع 5 مجموعات للشرق و5 للغرب- كل مجموعة تضم 4 فرق.

ويتأهل بطل كل مجموعة بالإضافة إلى أحسن 6 فرق احتلت المركز الثاني إلى دور الـ 16 والذي يقام بنظام الأدوار الإقصائية.