في يوم الأرض العالمي.. الاتحاد الأردني لكرة القدم يبدأ حملة التصدي للتحديات البيئية

2021-04-22 01:02:03

بمناسبة يوم الأرض العالمي، بدأ الاتحاد الأردني لكرة القدم، حملة التصدي للتحديات البيئية، وتكثيف الجهود المشتركة لحماية البيئة، متخذاً عدة خطوات من شأنها تعزيز المساعي لحماية المناخ، ونشر الوعي حول القضايا التي تؤثر على البيئة بشكل عام.

وتتضمن مبادرة الاتحاد، بدء عملية استبدال عبوات المياه البلاستيكية للمنتخبات الوطنية كافة، في ظل أثرها الضار على البيئة والسلامة العامة، واستخدام عبوات مياه معدنية "صديقة للبيئة" بدلاً منها، قابلة لإعادة الاستخدام.

كما سيعمل الاتحاد في الوقت ذاته، على إنشاء محطات ثابتة في مختلف الملاعب، لإعادة تدوير المخلفات التي تؤثر على البيئة، بهدف إعادة تصنيعها واستخدامها، بدلاً من تسكينها كنفايات ضارة للبيئة والمناخ.

وتأتي هذه الخطوات، ضمن مساعي الاتحاد لتحقيق عدة أهداف، في مقدمتها المحافظة على السلامة العامة، والتي تشكل أولوية رئيسية لدى الاتحاد، إلى جانب تقليل مخلفات البلاستيك، وتأثيرها السلبي على البيئة، والمساهمة في نشر الوعي والاهتمام بالقضايا التي تؤثر على المناخ.

وتأتي هذه المبادرة، ضمن برنامج "مبادرة التصدي" للمسؤولية المجتمعية، التي أطلقها الاتحاد في تموز 2020، بهدف إبراز دور الرياضة، وكرة القدم على وجه الخصوص، في تسليط الضوء على القضايا والتحديات الرئيسية التي تواجه المجتمع، في مختلف القطاعات، والتي تحتاج لـ التصدي، وتضامن القطاع الرياضي، وأسرة كرة القدم، للتركيز على مجابهة مختلف الصعوبات ونشر الوعي حولها، وتعزيز سبل تجاوزها.