المنتخب الوطني يتعادل مع نظيره الكويتي بالتصفيات المشتركة

2021-06-12 02:56:36

تعادل المنتخب الوطني لكرة القدم مع نظيره الكويتي 0-0، في المباراة التي جرت مساء الجمعة 11 حزيران على ستاد جابر الأحمد الدولي، ضمن منافسات المجموعة الثانية من التصفيات المشتركة والمؤهلة لكأس العالم 2022 ونهائيات آسيا 2023.

المباراة التي تابعها سمو الأمير علي بن الحسين، رئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد الأردني لكرة القدم، من المنصة الرسمية للملعب، قدم خلالها المنتخب أداءً جيداً في الشوط الثاني، خاصة بعد أن أكمل أصحاب الأرض اللقاء بـ 10 لاعبين بعد طرد خالد إبراهيم، إلا أنه أهدر بعض الفرص التي كانت كفيلة بتحقيق الفوز.

بقي المنتخب بالمركز الثاني ضمن المجموعة بـ14 نقطة، فيما ابتعدت أستراليا بالصدارة بفوزها 3-0 على نيبال (6)، لتضمن تأهلها رسمياً بـ21 نقطة، فيما خرجت الكويت (11 نقطة) من الحسابات مع استمرارها ثالثاً للترتيب.

مثل المنتخب خلال اللقاء: معتز ياسين، محمد الدميري (سالم العجالين)، يزن العرب، مهند خيرالله، إحسان حداد، بهاء عبد الرحمن، أحمد سمير، عدي الصيفي (يزن النعيمات)، موسى التعمري، ياسين البخيت (أحمد عرسان)، بهاء فيصل (حمزة الدردور).

وأكد المدرب فيتال بوركلمانز بعد اللقاء، أن المنتخب لم يقدم الأداء المطلوب في الشوط الأول، بعد أن ظهر متوتراً ومعتمداً على الكرات الطويلة، "إلا أنه تحسن بشكل واضح بالشوط الثاني وصنع العديد من الفرص، لكن الحظ عانده في التسجيل والفوز باللقاء".

أضاف: الحسابات الآن واضحة، علينا أن نفوز في المواجهة القادمة أمام أستراليا لضمان التأهل للدور الثاني.. حاولنا حصد النقاط أمام الكويت ولم ننجح، وعلينا تعويض ذلك في المباراة المقبلة.

بدوره، عبر الإسباني كاراسكو مدرب منتخب الكويت عن حزنه لفقدان فرصة التأهل بشكل رسمي، مشيداً في الوقت ذاته بالمنتخب الأردني، "علينا أن نعترف أننا واجهنا فريقا عظيماً، وقدم مباراة كبيرة على المستوى البدني والفني.. لا أفكر في مستقبلي، بل فيما قدمناه من فرصة للاعبين الشباب الذين برزوا في الدوري الكويتي خلال الفترة الماضية".

ويختتم المنتخب الوطني مشواره في التصفيات المشتركة مساء الثلاثاء القادم أمام استراليا، حيث يحتاج للفوز فقط لضمان التأهل كأحد أفضل خمسة منتخبات تحتل المركز الثاني بين المجموعات الثمانية.