المنتخب الوطني يختتم تدريباته لمواجهة نظيره الأسترالي بـ التصفيات المشتركة

2021-06-14 21:14:45

أختتم المنتخب الوطني لكرة القدم، تدريباته الفنية والبدنية، استعداداً لمواجهة نظيره الأسترالي عند السابعة مساء غدٍ الثلاثاء -بتوقيت الأردن- على ستاد جابر الأحمد الدولي في الكويت، مع اسدال الستار على منافسات المجموعة الثانية من التصفيات المشتركة.

وأجرى المنتخب تدريبه الأخير للمباراة، مساء اليوم الاثنين 14 حزيران على ملعب نادي النصر، بقيادة المدرب فيتال بوركلمانز، وبحضور كافة اللاعبين باستثناء محمد الدميري الذي خضع للراحة بعد إصابته بشد عضلي في اللقاء الماضي أمام الكويت.

بدوره، أكد مدرب المنتخب الوطني أن الفوز على أستراليا هو الهدف الرئيسي لضمان العبور للدور الحاسم من التصفيات، وقال: نواجه فريقاً كبيراً لديه العديد من الخيارات، لكنه يحافظ على شكله التكتيكي في كافة المباريات.. المواجهة صعبة لكن علينا حصد النقاط الثلاث للتأهل.

وأوضح فيتال خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر اليوم في مقر إقامة النشامى عبر تقنية الاتصال المرئي "عن بُعد"، أن الدميري لن يشارك في اللقاء، مشيراً إلى جاهزية المنتخب لتحقيق المطلوب، "جئنا إلى الكويت لحصد 7 نقاط على الأقل من ثلاث مباريات.. لم نحقق الفوز أمام الكويت، والفرصة ما تزال في ملعبنا للتأهل، لكن ذلك يتطلب الانتصار على أستراليا، وسنقاتل حتى الدقيقة الأخيرة لتحقيق ذلك".


من جانبه، أبدى مدرب المنتخب الأسترالي، جراهام أرنولد، تقديره الكبير لمنتخب النشامى، "ندرك أننا سنواجه فريقاً قوياً، لكننا نتطلع لتحقيق الفوز والخروج من التصفيات بالعلامة الكاملة".

وكان الاجتماع الفني للقاء الذي أقيم مساء اليوم "عن بُعد"، شهد استعراض التعليمات الإدارية والتنظيمية، بحضور مدير المنتخب أسامة طلال، حيث سيظهر النشامى خلال المباراة بالأبيض الكامل، وأستراليا بـ الأصفر، فيما خضع المنتخب الوطني لفحوصات كورونا في مقر إقامته، حيث جاءت جميع النتائج سلبية.

في المقابل، يشهد ستاد جابر الأحمد الدولي عند العاشرة مساء غدٍ الثلاثاء، لقاء المنتخب الكويتي مع تايبيه الصينية، ضمن ذات المجموعة.

وكانت الجولة الماضية من المجموعة الثانية للتصفيات، والتي أقيمت الجمعة، شهدت تعادل المنتخب الوطني مع الكويت دون أهداف، وفوز أستراليا على نيبال 3-0.

وضمن " الأسترالي" التأهل بصدارة المجموعة بـ21 نقطة، مع استقرار المنتخب الوطني وصيفاً بـ 14 نقطة، حيث يحتاج للفوز لضمان عبوره للدور الحاسم، فيما خرجت الكويت (11 نقطة) ونيبال (6) وتايبيه (بلا نقاط) من حسابات التأهل رسمياً.

يذكر أن أبطال المجموعات الثمانية بالإضافة إلى أفضل خمسة منتخبات تحتل المركز الثاني، تتأهل مباشرة إلى نهائيات آسيا 2023 بالصين، وللدور الحاسم من تصفيات كأس العالم 2022 في قطر.