المنتخب الوطني يخسر أمام نظيره الأسترالي ويفقد فرصة التأهل

2021-06-15 22:58:07

خسر المنتخب الوطني لكرة القدم أمام نظيره الأسترالي 0-1، في المباراة التي جرت مساء اليوم الثلاثاء 15 حزيران على ستاد جابر الأحمد الدولي، مع اختتام منافسات المجموعة الثانية من التصفيات المشتركة والمؤهلة لكأس العالم 2022 ونهائيات آسيا 2023.

وفقد المنتخب فرصة التأهل إلى الدور الحاسم من تصفيات كأس العالم، بعد بقائه عند النقطة (14) متراجعاً إلى المركز الثالث في المجموعة، بعد فوز الكويت على تايبيه الصينية 2-1 لتحتل الوصافة بفارق الأهداف عن المنتخب، فيما عززت أستراليا صدارتها ووصلت للنقطة 24.

دخل المنتخب اللقاء بتشكيلة ضمت: معتز ياسين، سالم العالجين (علي علوان)، مهند خير الله، يزن العرب، إحسان حداد، بهاء عبد الرحمن (عدي الصيفي)، نور الروابدة (إبراهيم سعادة)، أحمد سمير (حمزة الدردور)، يوسف الرواشدة (أحمد عرسان)، موسى التعمري، بهاء فيصل.

أنهى المنتخب الشوط الأول متعادلاً دون أهداف، قبل أن يسجل هاري هدف الفوز الأسترالي بالدقيقة (77)، فيما أكمل المنتخب اللقاء بـ10 لاعبين بعد طرد موسى التعمري.

وأكد المدرب فيتال بوركلمانز بعد اللقاء، تحمله المسؤولية كاملة عن خروج المنتخب الوطني، مشيداً بأداء اللاعبين، لافتاً في الوقت ذاته إلى اتضاح مستقبله مع الفريق خلال الأيام القادمة.