عمان ينتظر تتويجه بلقب دوري الناشئات ت 17

2021-07-26 16:20:50

تقام يوم غد الثلاثاء 27 تموز، على ملعب البولو بمدينة الحسين للشباب، منافسات الجولة السابعة والأخيرة من الدور الثاني لدوري الناشئات ت17، لموسم 2021.

وينتظر فريق عمان تتويجه باللقب بغض النظر عن نتيجة مباراته الأخيرة، والتي يلتقي فيها نظيره الأهلي عند السابعة مساء، وذلك بعد أن حسم اللقب لصالحه مع اختتام الجولة السابقة بتصدره ترتيب الفرق ب 18 نقطة.

وضمن نفس الجولة يلتقي عند الرابعة عصرا النصر مع الراية، والحسين مع القادسية، فيما تشهد الساعة السابعة مساء مواجهة الأرثوذكسي مع عمان اف سي.

ويحتل الحسين المركز الثاني في ترتيب الفرق برصيد 15 نقطة، ثم النصر 12، عمان اف سي والأهلي 9، القادسية والأرثوذكسي 4، والراية دون نقاط.

وحسب تعليمات البطولة، يقام الدور الثاني والأخير من البطولة، بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، بحيث يتوج باللقب الفريق الحاصل على أكبر عدد من النقاط.

يذكر أن اتحاد كرة القدم قرر إقامة نسخة هذا العام من البطولة لمواليد ما دون ت 17 عاما، على عكس ما كانت تقام سابقا ت 16، وذلك لتقليص الفارق السني بين بطولات الناشئات والشابات والسيدات، وفتح المجال أمام أكبر عدد ممكن من اللاعبات للمشاركة، ما يعزز مستوى الكرة النسوية والتي شهدت تطوراً كبيراً بالسنوات الماضية.

وحرص اتحاد الكرة على إشراك أندية المحترفات والدرجات الأخرى في هذه النسخة ضمن جهوده بتطوير كرة القدم النسوية بشكل عام، وقطاع الناشئات على وجه الخصوص الذي يعد هو الأساس.

وتقام منافسات البطولة، وسط تطبيق بروتوكول صحي مشدد حفاظاً على السلامة العامة، والتي تشكل أولوية رئيسية لدى الاتحاد.