قرعة متوازنة لمنتخبي الرديف والناشئين في بطولة غرب آسيا

2021-09-12 18:33:25

أوقعت قرعة بطولة غرب آسيا ت 23، والتي تقام في السعودية خلال الفترة 4 -12 تشرين الأول المقبل، المنتخب الوطني الرديف في المجموعة الأولى إلى جانب اليمن والكويت وعُمان.

جاء ذلك خلال مراسم القرعة التي سُحبت اليوم الأحد 12 أيلول في مقر اتحاد غرب آسيا، حيث ضمت المجموعة الثانية: فلسطين والإمارات ولبنان والعراق، بينما جاء المنتخب السعودي المضيف ضمن المجموعة الثالثة التي ضمت بجواره منتخبي البحرين وسوريا.

ويلتقي المنتخب الرديف في افتتاح مشواره بالبطولة نظيره العُماني 4 تشرين الأول، قبل أن يواجه الكويت 6 الشهر ذاته، ويختتم الدور الأول بملاقاة اليمن 8 منه.

ويتأهل أصحاب المراكز الأولى من المجموعات الثلاث بالإضافة إلى أفضل ثاني إلى الدور نصف النهائي من البطولة.

وتعتبر بطولة غرب آسيا، المحطة الإعدادية الأخيرة للمنتخب الرديف، قبل المشاركة في التصفيات الآسيوية التي تستضيفها الأردن أواخر تشرين الأول المقبل، حيث حل المنتخب بالمجموعة السادسة إلى جانب فلسطين وتركمانستان.

كما سُحبت اليوم قرعة بطولة غرب آسيا للناشئين، التي تستضيفها السعودية أيضا خلال الفترة 14 -24 تشرين الأول المقبل، حيث حل المنتخب في المجموعة الثالثة إلى جانب البحرين والكويت. 

وضمت المجموعة الأولى السعودية، اليمن، العراق، ولبنان، فيما حلت منتخبات سورية، فلسطين، والإمارات في "الثانية".

ويلتقي منتخب الناشئين نظيره البحريني 15 تشرين الأول، قبل أن يواجه الكويت 17 من الشهر ذاته مع اختتام دور المجموعات من البطولة.

ويتأهل أصحاب المراكز الأولى من المجموعات الثلاث بالإضافة إلى أفضل ثاني إلى الدور نصف النهائي من البطولة.