ركلات الترجيح تحرم منتخب السيدات من التأهل إلى نهائيات آسيا

2021-09-25 16:53:16

فقد منتخب السيدات البطاقة المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا 2022، بعد خسارته أمام نظيره الإيراني بركلات الترجيح بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، باللقاء الذي جمع المنتخبين ظهر اليوم 25 أيلول، على ملعب بونيودكور ضمن ختام منافسات التصفيات الآسيوية عن المجموعة السابعة.

وبدأ المنتخب اللقاء بتشكيلة ضمت، شرين الشلبي، آية المجالي، انشراح حياصات، نور زوقش، رند أبو حسين (إيناس الجماعين)، تسنيم أبو الرب (بانه البيطار)، لونا المصري، مي سويلم (سارة أبو صباح)، شهناز جبرين، روزبهان فريج (لين البطوش)، ميساء جبارة.

وبالعودة لمجريات اللقاء، سيطر منتخبنا على مجريات المباراة، وفرض أسلوب لعبه خلال الشوط الأول، إلا أن الدفاع الإيراني نجح في إيقاف خطورة جبرين وميساء.

وكادت ميساء في الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط أن توقع على أول أهداف المباراة بعد تمريرة رائعة من جبرين لكن حارسة إيران تصدت للكرة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي دون أهداف.

ومع بداية الشوط الثاني واصل منتخبنا سيطرته على اللقاء، حيث لم تتلق الحارسة شرين أي تسديدة طوال دقائق اللعب، لينتهي اللقاء بوقته الأصلي ويتم اللجوء لضربات الترجيح.

وفي ركلات الترجيح، نجح المنتخب الإيراني من تسجيل جميع تسديداته في حين تصدت الحارسة الإيرانية لتسديدتين لينتهي اللقاء 4-2.

ومع ختام التصفيات استقر منتخبنا في المركز الثاني بنفس الرصيد وفارق الأهداف مع إيران وبنغلادش في المركز الأخير دون نقاط، حيث كانت تنص تعليمات البطولة على تأهل المتصدر فقط إلى النهائيات، وفي حال التعادل يتم اللجوء لركلات الترجيح مباشرة التي حسمت البطاقة لمصلحة المنافس.

وتعود بعثة المنتخب إلى عمان ظهر غد الأحد.