المنتخب الرديف يحقق فوزا عريضا على سوريا.. ويضرب موعدا مع السعودية في نهائي غرب آسيا

2021-10-10 22:00:40

حقق المنتخب الوطني الرديف ت23، فوزا عريضا على نظيره السوري 5-2 في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأحد 10 تشرين الأول، على ملعب الأمير سعود بن جلوي، ضمن الدور نصف النهائي من بطولة غرب آسيا المقامة في السعودية.

وضرب المنتخب الرديف موعداً مع نظيره السعودي في نهائي البطولة بعد فوز الأخير على العراق 1-0.

ويقام نهائي البطولة عند الخامسة والنصف مساء الثلاثاء 12 تشرين الأول، على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام.

وبالعودة إلى أجواء المباراة، التي فرض المنتخب أفضليته عليها منذ البداية، وضرب الدفاعات السورية مبكرا عبر هدف خالد صياحين 6، ليواصل يزن النعيمات ترجمة أفضلية المنتخب بالهدف الثاني 19، قبل أن يحرز هادي الحوراني الثالث في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

وقلص المنتخب السوري الفارق بتسجيله الهدف الأول 62، ليحرز محمد أبو رزق الرابع للمنتخب 81، ليعود "السوري" ويحرز الثاني 86، قبل أن يترجم إبراهيم سعادة بنجاح ركلة الجزاء للمنتخب في الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

ودخل المنتخب اللقاء بتشكيلة ضمت: أحمد جعيدي، بسام دلدوم، الحوراني، يزن عبد العال، يوسف أبو الجزر، سعادة، فضل هيكل، صياحين، مهند أبو طه، أبو رزق، النعيمات (عبدالله عوض).

بدوره، عبر مدرب المنتخب أحمد هايل، عن سعادته بأداء اللاعبين والوصول إلى المشهد الختامي من البطولة.

أضاف: الانضباط التكتيكي الذي أظهره اللاعبون طوال الـ 90 دقيقة كان العلامة الفارقة في اللقاء.. تنتظرنا مباراة مهمة أمام المنتخب السعودي الذي يتمتع بالقوة البدنية والفنية".

في المقابل، يخضع لاعب المنتخب خالد صياحين للمزيد من الفحوصات، بإشراف الجهاز الطبي، للوقوف على إصابته وإمكانية التحاقه بالمباراة القادمة.

وتعتبر بطولة غرب آسيا، المحطة الإعدادية الأخيرة للمنتخب الرديف، قبل المشاركة في التصفيات الآسيوية التي تستضيفها الأردن أواخر تشرين الأول المقبل، حيث حل المنتخب بالمجموعة السادسة إلى جانب فلسطين وتركمانستان.