نشامى المنتخب الرديف.. أبطال غرب آسيا

2021-10-12 22:45:26

توّج المنتخب الوطني الرديف ت 23، بلقب النسخة الثانية من بطولة غرب آسيا، بعد فوزه على نظيره السعودي 3-1، في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم الثلاثاء 12 تشرين الأول، على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام.

وبارك سمو الأمير علي بن الحسين، رئيس الاتحادين الأردني وغرب آسيا لكرة القدم، في اتصاله مع المدير الفني  لـ"الرديف" أحمد هايل وقائد الفريق هادي الحوراني وكافة اللاعبين، عقب نهاية اللقاء، فوز المنتخب بلقب البطولة، مشيداً بجهود الفريق وأدائه على امتداد المسابقة، ليستحق الكأس عن جدارة.

في المقابل، قدم علي المطيري عضو مجلس إدارة اتحاد غرب آسيا، والدكتور خالد المقرن عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي، والأمين العام لاتحاد غرب آسيا خليل السالم، ميداليات المركز الأول وكأس البطولة للمنتخب الرديف، فيما حصل محمد أبو رزق على جائزة هداف البطولة برصيد 4 أهداف، وحاز يزن النعيمات على جائزة أفضل لاعب في البطولة.

دخل المنتخب اللقاء بتشكيلة ضمت: أحمد جعيدي، بسام دلدوم (عمر هاني)، هادي الحوراني، دانيال عفانة، أبو الجزر، إبراهيم سعادة، فضل هيكل، مهند أبو طه، أبو رزق، خالد صياحين (خالد زكريا) (عبد الرحمن أبو الكاس)، النعيمات.

قدم المنتخب أداء متوازنا على مدار شوطي المباراة، ورغم تأخره بالنتيجة في الدقيقة 20، الا أن النعيمات نجح في ادراك التعادل سريعاً (29)، لينتهي الشوط الأول 1-1.

في الشوط الثاني، نجح يوسف أبو الجزر في خطف التقدم من تسديدة رائعة ( 76)، قبل أن يعزز محمد أبو رزق تقدم المنتخب بالهدف الثالث في الوقت بدل الضائع من المباراة، ليحسم اللقب للنشامى,

إلى ذلك، أظهرت الفحوصات الطبية تعرض اللاعب خالد زكريا لكسر في عظمة الساق، تحتاج إلى تدخل جراحي فور وصول وفد المنتخب إلى عمان غدا صباحاً.

ويعود وفد المنتخب إلى العاصمة عمان عند الثامنة صباح غد الأربعاء.

يذكر أن المنتخب الرديف يستعد للمشاركة في التصفيات الآسيوية التي تستضيفها الأردن أواخر الشهر الجاري، حيث حل المنتخب بالمجموعة السادسة إلى جانب فلسطين وتركمانستان.