طاقم تحكيم نسوي يقود مباراة بالدوري الأردني للمحترفين للمرة الأولى

2021-11-02 19:31:27

سجل لقاء سحاب والبقعة، والذي انطلق قبل قليل على ستاد الأمير محمد، ضمن الأسبوع الـ(22) والأخير من الدوري الأردني للمحترفين، سابقة تاريخية مميزة للمرة الأولى في الملاعب الأردنية وعلى مستوى المنطقة، بتولي طاقم تحكيم دولي نسوي وطني، مهام إدارة المباراة.

ويقود اللقاء الحكمة الدولية إسراء مبيضين، ويعاونها الحكمات الدوليات صابرين العبادي وإسلام العبادي وحنين مراد، إلى جانب الحكميين الإضافيين بكر هباهبة ومحمد الزامل.

ويعد طاقم التحكيم النسوي لإدارة اللقاء، ضمن قائمة حكمات النخبة الآسيوية، حيث يتطلع الاتحاد وفق رؤيته الاستراتيجية في تمكين الحكمات وتعزيز حضورهن، إلى صقل وتأهيل جيل قادر على المشاركة في إدارة مباريات بطولات الرجال والمحترفين، بنفس الكفاءة التي تظهرها الحكمات في الدوري النسوي والمنافسات القارية.

كما يسعى الاتحاد، والذي يضع تمكين الكوادر النسوية على رأس أولوياته، في المضي قدماً بخطط تطوير الحكمات، وتجسيد القدرات النوعية والمكانة المهنية المتميز لهن، وتسليط الضوء في الوقت ذاته، على الدور الرئيسي للحكمات في منظومة كرة القدم بشكل عام، لاستقطاب المزيد من الحكمات والكوادر النسوية بشكل عام، وتوسيع القاعدة بالشكل المأمول.