المنتخب الوطني يستأنف تدريباته استعداداً لـ كأس العرب

2021-11-20 21:40:40

استأنف المنتخب الوطني لكرة القدم تدريباته في العاصمة عمان، استعداداً لخوض منافسات كأس العرب "فيفا 2021" مطلع الشهر المقبل في العاصمة القطرية الدوحة.

وأجرى المنتخب مساء اليوم السبت 20 تشرين الثاني تدريباً على ملعب الكرامة بقيادة المدرب عدنان حمد، وبحضور (11) لاعباً، مع احتجاب عدد من اللاعبين المحترفين بالخارج، إلى جانب اللاعبين المرتبطين مع أنديتهم بخوض منافسات كأس الأردن 2021.

بدوره، أكد مدرب النشامى أهمية المعسكر التدريبي الذي أقامه المنتخب الوطني الأسبوع الماضي في كوسوفو وبيلاروسيا، باعتباره المحطة الأخيرة قبيل المشاركة في كأس العرب.

أضاف: حققنا الأهداف الفنية، وسنواصل تدريباتنا اليومية لبلوغ مستوى الجاهزية المطلوبة قبل المغادرة إلى الدوحة الجمعة القادم.

ولفت حمد إلى ثقته بالنشامى، قياساً بما قدمه الفريق على امتداد الأشهر القليلة الماضية تحت قيادته، "مهمتنا الرئيسية هي بناء منتخب شاب وقوي ينافس كبار القارة الآسيوية في نهائيات 2023.. تركيزنا الآن على كأس العرب، وهدفنا الأول فيها هو بلوغ الدور ربع النهائي".

كما شدد مدرب المنتخب أن مزيج عناصر الخبرة والوجوه الشابة في الوقت الحالي، يأتي لأسباب عديدة ضمن عملية الإحلال والتبديل، ضمن خطة الوصول إلى منتخب شاب وقوي في النهائيات الآسيوية القادمة، مشيراً إلى أن عدم مشاركة بعض اللاعبين في المباريات الأخيرة، في إطار الرؤية الفنية للمنتخب الوطني.

وعن مشاركة بعض المنتخبات بالفريق الرديف بالبطولة العربية، "الجميع سيلعب خارج أوقات الفيفا وسيعتمد على اللاعبين المحليين، والمنتخب الأردني كذلك سيفتقد بعض الأسماء المهمة للغاية.. لكن يجب ان ندرك بأن كافة الفرق تمثل بلادها وستقدم كل ما تملك من أجل التأهل والوصول لأبعد نقطة ممكنة في المسابقة".

يذكر أن المنتخب الوطني جاء في المجموعة الثالثة بكأس العرب، إلى جانب المغرب والسعودية وفلسطين.

وتأتي بطولة كأس العرب، بنسختها الاستثنائية، والتي تقام بإشراف مباشر من الاتحاد الدولي "فيفا"، ضمن تحضيرات المنتخب لخوض تصفيات كأس آسيا 2023 والتي تقام صيف العام القادم بنظام التجمع، على ضوء قرار "الآسيوي" والذي أعلن في وقت سابق إلغاء النظام السابق للتصفيات والتي كانت تتضمن اقامة المباريات بنظام الذهاب والإياب، في ظل التحديات الصعبة خلال السفر والتنقل للمنتخبات، وسط القيود التي فرضتها جائحة كورونا.