منتخب الشباب يودع بطولة غرب آسيا بالخسارة أمام لبنان

2021-11-28 01:32:38

ودع منتخب الشباب بطولة ايرثلنك لاتحاد غرب آسيا 2021، عقب خسارته أمام لبنان 0-1، في المباراة التي جمعتهما مساء السبت 27 تشرين الثاني، على ملعب فرانسوا حريري في مدينة اربيل العراقية.

سجل هدف لبنان الوحيد اللاعب علي فضل (54).

مثل المنتخب باللقاء: مراد الفالوجي، إبراهيم نوفل (عمر كحلان)، يوسف حسان، عاصم أبو التين (زيد اصفر)، علاء دية، عمر صلاح (هاشم مبيضين)، محمد رائد، سيف درويش (سلطان الشياب)، علي العزايزة، أمين الشناينة، بكر كلبونة.

جاءت بداية المباراة هادئة من الجانبين، ولم يشكل الفريقان أي خطورة تذكر على المرميين، قبل أن يستغل كلبونة تقدم الحارس اللبناني ويسدد كرة من بعيد مرت جانب القائم.

وحصل المنتخب على ركلة حرة مباشرة من حافة منطقة الجزاء، نفذها الشناينة بقوة، وأبعدها الحارس إلى ركلة ركنية، لتمر باقي دقائق الشوط الأول دون شيء يذكر.

مع بداية الشوط الثاني، تراجع المنتخب للخلف مع ضغط لبناني ملحوظ، أسفر عن إحراز الهدف الأول عبر اللاعب علي فضل، قبل أن يهدر علي مناع ركلة جزاء بعد ارتطام الكرة بالعارضة.

وأكمل المنتخب الدقائق العشرة الأخيرة ب 10 لاعبين، بعد أن حصل كلبونة على البطاقة الحمراء عقب تعرضه للحارس، قبل أن يلحق به لاعبان من لبنان بذات الكرت بالوقت الإضافي، لتنتهي المباراة 1-0.

وأبدى مدرب المنتخب إسلام ذيابات أسفه لعدم التأهل للمشهد الختامي، مشيرا إلا أن هدف وحيد تلقاه المنتخب "كان كفيلا بإخراجنا من البطولة".

وأضاف: اكتسبنا الكثير من هذه البطولة التي تعد تحضيرية لتصفيات كأس آسيا العام المقبل، وسنعالج الأخطاء التي ظهرت خاصة في مباراة اليوم أمام لبنان، وسنعمل على تعزيز الإيجابيات بالمرحلة القادمة.

وكان المنتخب تغلب على الإمارات 2-0، وتفوق على سوريا بنفس النتيجة، ضمن مشواره بالبطولة.