منتخب الناشئين يواجه البحرين في افتتاح بطولة غرب آسيا

2021-12-04 16:16:31

يواجه منتخب الناشئين نظيره البحريني، عند الثانية عصر غد الأحد 5 كانون الأول -بتوقيت الأردن-، على ملعب النهضة بالدمام، في افتتاح مشواره ببطولة غرب آسيا الثامنة للناشئين 2021.

وأنهى المنتخب اليوم السبت تدريباته الفنية والبدنية، بقيادة المدرب أمجد أبو طعيمة، حيث ركز الجهاز الفني على تطبيق العديد من الجمل التكتيكية استعدادا لمباراة الغد، والتي تقام لحساب المجموعة الثالثة التي تضم أيضاً اليمن.

بدوره، أكد أبو طعيمة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد عصر اليوم، أن البطولة تعد بمثابة تحضير مهم جدا للتصفيات الآسيوية العام المقبل، "خوض المنافسات والاحتكاك بالمنتخبات المشاركة يعود بالفائدة الفنية المرجوة".

وأضاف: نحترم جميع الفرق المشاركة، ونسعى لتحقيق نتيجة إيجابية في البطولة.. ثقتي كبيرة باللاعبين لتحقيق الهدف المطلوب، والظهور المميز الذي يليق بالمنتخبات الوطنية.

ويشهد ذات اليوم، لقاء الإمارات وسوريا عند الرابعة على ملعب الخليج ضمن المجموعة الثانية، ومواجهة لبنان والسعودية عند 5:45 على ملعب النهضة لحساب "الأولى".

وتضم المجموعة الأولى السعودية المستضيف، العراق ولبنان، فيما يلعب سوريا الإمارات وفلسطين، لحساب "الثانية".

وبحسب نظام البطولة، يقام الدور الأول بنظام الدوري من مرحلة واحدة، بحيث يتأهل بطل كل مجموعة وأفضل منتخب يحتل المركز الثاني إلى الدور الثاني - نصف النهائي-.