المنتخب الوطني يخسر أمام نظيره المغربي بكأس العرب

2021-12-04 16:30:18

خسر المنتخب الوطني لكرة القدم أمام نظيره المغربي 0-4، في المباراة التي جرت ظهر اليوم 4 كانون الأول على ستاد أحمد بن علي، ضمن منافسات المجموعة الثالثة من كأس العرب "فيفا 2021".

المباراة التي تابعها سمو الأمير علي بن الحسين، رئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد، قدم خلالها المنتخب عرضاً فنياً دون المطلوب، خاصة في الشوط الأول، بعد ان تأخر بثلاثة أهداف، قبل أن يعزز "المغربي" النتيجة بهدف رابع في "الثاني".

مثل المنتخب خلال اللقاء: يزيد أبو ليلى، يزن العرب، عبدالله نصيب (محمد أبو زريق)، هادي الحوراني، محمد أبو حشيش، رجائي عايد (بهاء عبد الرحمن)، نور الروابدة، محمود مرضي (إبراهيم سعادة)، أحمد اسريوة (ياسين البخيت)، علي علوان، وبهاء فيصل (حمزة الدردور).

تقدم المنافس مبكراً بهدف بالدقيقة (4)، قبل أن تصعب مهمة المنتخب أكثر مع خروج بهاء فيصل مصاباً (14)، ليضاعف "المغربي" النتيجة (25) و(45+3)، ورغم التحسن الطفيف على أداء المنتخب الوطني بالشوط الثاني، إلا أنه استقبل الهدف الرابع من ضربة جزاء (88).

ورفع المغرب رصيده إلى (6) نقاط في صدارة المجموعة، مع بقاء المنتخب ثانياً بـ3، بانتظار لقاء السعودية وفلسطين مساء اليوم، لإسدال الستار على الجولة الثانية من منافسات المجموعة.

ويتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، فيما تنص تعليمات البطولة على الاحتكام لأفضلية فارق الأهداف أولاً، لترتيب المراكز النهائية، في حال تساوي فريقين أو اكثر بالنقاط مع ختام دور المجموعات.

بدوره، أكد مدرب المنتخب خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب اللقاء، أن الفريق لم يقدم أداءً جيداً، وارتكب العديد من الأخطاء أمام منافس قوي أظهر فارقاً كبيراً بالإمكانيات.

أضاف: كنا نأمل أن نقدم مباراة أفضل، لكن الدقائق الأولى من اللقاء كانت صعبة على المنتخب، مع تلقي هدف مبكر، وخروج فيصل بسبب الإصابة، ليضاف ذلك على الظروف التي سبقت المواجهة، مع غياب محمد الدميري ويزن النعيمات للإصابة، وإيقاف إحسان حداد.

كما أوضح حمد بأن المنتخب الوطني هو الوحيد الذي يخوض البطولة بعد نهاية موسم طويل في الأردن، بخلاف باقي الفرق بكأس العرب، "بدا واضحاً تأثرنا بالإرهاق من خلال تعدد الإصابات في ظل المستوى البدني الكبير للمنافسات.. واتحمل المسؤولية كمدرب على هذه الخسارة، لكن التأهل ما يزال في المتناول، ونتطلع لتحقيق ذلك في المواجهة المقبلة أمام فلسطين".

إلى ذلك، اظهرت الفحوصات الطبية التي خضع لها بهاء فيصل، إصابته بقطع في الرباط الصليبي، ما يتطلب إجراء عملية جراحية وخضوعه لبرنامج تأهيل.

يتمنى الاتحاد الأردني لكرة القدم، وأسرة المنتخب الوطني، الشفاء العاجل لفيصل، وعودته إلى الملاعب في أقرب وقت ممكن.

كما تعرض اللاعب أحمد ثائر للإصابة خلال عملية الإحماء قبل المباراة، بانتظار خضوعه للمزيد من الفحوصات الطبية، للوقوف على جاهزيته قبل لقاء فلسطين.

ويستأنف المنتخب ظهر غدٍ تدريباته على ملاعب أسباير، في إطار التحضيرات للقاء الثالث أمام فلسطين، والذي يقام عند الثانية السادسة مساء الثلاثاء القادم، ضمن الجولة الأخيرة من دور المجموعات للبطولة.

يذكر أن المنتخب الوطني أقام ثلاث معسكرات تدريبية تأهباً للبطولة العربية، حيث تغلب على البحرين 2-1 وخسر من هاييتي 0-2 في أيلول بالمنامة، قبل أن يفوز على ماليزيا 4-0 وأوزبكستان 3-0 الشهر الماضي بالعاصمة عمان، ليتجاوز بعد ذلك كوسوفو 2-0 مطلع الشهر الحالي في بريشتينا، ويتعثر أمام بيلاروسيا في مينسك 0-1.

وتقام بطولة كأس العرب، بنسختها الاستثنائية، بإشراف مباشر من الاتحاد الدولي "فيفا"، قبل عام واحد من استضافة الدوحة لمونديال 2022.