منتخب الناشئين يتغلب على البحرين في افتتاح مشواره بـ "غرب آسيا"

2021-12-05 16:40:33

تغلب منتخب الناشئين على نظيره البحريني 4-0، بالمباراة التي جرت اليوم الأحد 5 كانون الأول، على ملعب النهضة بمدينة الدمام السعودية، في افتتاح مشواره ببطولة غرب آسيا الثامنة 2021.

وأحرز أهداف المنتخب محمد إبراهيم د(31)، إبراهيم صبرة د(45+)، عبد الرحمن الخضور د(56،79).

مثل المنتخب باللقاء: محمد الطرايرة (عبدالله الشقران)، عبدالله هواش، أحمد أشرف، ضياء أبو رحمة، قصي أبو طه، عدنان الخطيب، عمر الجمل، أمين أبو خليفة (عز الدين ابو عاقولة)، محمد إبراهيم (يامن الأبطح)، عبد الرحمن الخضور (عبادة اثليجة)، إبراهيم صبرة (محمد حداد).

تقدم المنتخب بالشوط الأول وبدأ بالضغط، واستطاع إحراز الهدف الأول عبر اللاعب محمد إبراهيم، ليأتي التعزيز من خلال صبرة، لينتهي الشوط بثنائية للمنتخب.

وظهر المنتخب بالشوط الثاني بصورة مميزة، وبدأ الضغط منذ البداية وحاول التسجيل في أكثر من مشهد، قبل أن يتمكن الخضور من إحراز الهدفين الثالث والرابع، لتنتهي المباراة 4-0.

وكشف مدرب المنتخب أمجد أبو طعيمة عن رضاه التام عن الأداء والنتيجة، مؤكدا أن اللاعبين استطاعوا كسب نقاط المباراة عن جدارة واستحقاق، مشيرا أن الفوز بالمباراة الاولى يعُطي الأفضيلة بالتأهل للدور الثاني.

وأضاف: سنعمل على معالجة بعض الأخطاء التي رصدناها خلال اللقاء، وتعزيز الإيجابيات، لضمان التأهل للدور قبل النهائي.

ويلتقي المنتخب في مباراته القادمة نظيره اليمني، عند 5:45 مساء الثلاثاء 7 الجاري، على ملعب النهضة.

ويشارك المنتخب بالبطولة لحساب المجموعة الثالثة، إلى جانب البحرين واليمن.

وتضم المجموعة الأولى السعودية المستضيف، العراق ولبنان، فيما يلعب سوريا الإمارات وفلسطين، لحساب "الثانية".

وبحسب نظام البطولة، يقام الدور الأول بنظام الدوري من مرحلة واحدة، بحيث يتأهل بطل كل مجموعة وأفضل منتخب يحتل المركز الثاني إلى الدور الثاني - نصف النهائي-.