منتخب الناشئات يتعثر أمام لبنان A بافتتاح مشواره بـ "غرب آسيا"

2022-01-08 19:19:25

خسر منتخب الناشئات (ت14) أمام لبنان A بنتيجة 0-1، في المباراة التي أقيمت صباح اليوم السبت 8 كانون الثاني على ملعب فؤاد شهاب، بافتتاح مشواره في بطولة غرب آسيا الأولى للواعدات 2022 في بيروت.

ضمت تشكيلة المنتخب: سيلين سيف، حلا مرار، لما الحسنات، جنى معتوق (هيا ابو علي)، رغد النعيمي، ملاك الخضراوي، راما بواعنة (ليليا الساحلي)، راما الخاشوق.

جاءت بداية المباراة هادئة دون أي محاولات تذكر، قبل أن يتحسن أداء المنتخب نسبياً ويصل للمرمى اللبناني في أكثر من مناسبة، ليشهد الشوط الثاني هدف أصحاب الأرض عبر اللاعبة جلنار القاعي، والذي منح الفوز للبنان 1-0.

بدورها، أكدت المدربة منار فريج أن المنتخب لم يظهر بالشكل المطلوب في المباراة الرسمية الأولى للفريق، "رصدنا عدد من النقاط السلبية خلال اللقاء وسنعمل على معالجتها، لتقديم مستويات أفضل خلال المواجهات المقبلة".

ويلتقي المنتخب نظيره الفلسطيني، عند 11 صباح الإثنين 10 الجاري على ذات الملعب.

وتأتي مشاركة المنتخب بالبطولة في إطار التحضيرات للاستحقاقات القادمة، حيث يشكل "الناشئات" نواة المنتخب الذي يستعد لخوض تصفيات كأس آسيا (ت17) والمقررة في صيف عام 2023.

وتنص تعليمات البطولة، على مشاركة كل فريق خلال المباريات بـ8 لاعبات (حارس مرمى وسبع لاعبات)، على أن تكون مدة كل لقاء 70 دقيقة مقسمة على شوطين.

وبعد إن تتواجه الفرق ضمن الدور الأول، يتأهل متصدر الترتيب ووصيفه إلى مباراة تحديد البطل، فيما يتقابل أصحاب المركزين الثالث والرابع للقاء تحديد المراكز المتبقية.