منتخب الناشئات يتفوق على لبنان B ويتأهل لنهائي "غرب آسيا"

2022-01-12 16:09:03

تأهل منتخب الناشئات (ت14) للمباراة النهائية من بطولة اتحاد غرب آسيا الأولى للواعدات 2022، عقب تفوقه على فريق لبنان B بنتيجة 3-0، في المباراة التي أقيمت اليوم الأربعاء 12 كانون الثاني، على ملعب فؤاد شهاب بجونية في بيروت.

وسجلت جنى معتوق ثلاثية المنتخب في الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني.

مثل المنتخب بالمباراة: سيلين سيف، حلا مرار، ليليا الساحلي (كريستين حجازي)، لما الحسنات، رغد النعيمي، ملاك الخضراوي، زينا داوود (جنى معتوق)، راما الخاشوق.

فرض المنتخب سيطرته منذ بداية اللقاء، وأهدر العديد من الفرص التي كانت كفيلة بالخروج بنتيجة كبيرة، قبل أن تحسم البديلة معتوق المباراة في شوطها الثاني بإحراز الأهداف الثلاثة.

وعبرت مدربة المنتخب منار فريج عن سعادتها بالتأهل للمباراة النهائية، وقدمت شكرها للاعبات، مؤكدة في الوقت ذاته أن الوصول للمشهد الختامي جاء عن جدارة واستحقاق قياساً بما قدمه الفريق خلال الدور الأول من البطولة.

في المقابل، تغلب منتخب لبنان A على نظيره الفلسطيني 2-0، ليؤكد وصوله بالتالي للمباراة النهائية والتي ستقام عند الواحدة والنصف ظهر الجمعة 14 الجاري على ذات الملعب.

ويسبق اللقاء الختامي، مواجهة فلسطين ولبنان B عند 11 صباحا، لتحديد المركزين الثالث والرابع.

وتأتي مشاركة المنتخب بالبطولة في إطار التحضيرات للاستحقاقات القادمة، حيث يشكل "الناشئات" نواة المنتخب الذي يستعد لخوض تصفيات كأس آسيا (ت17) والمقررة في صيف عام 2023.

وتنص تعليمات البطولة، على مشاركة كل فريق خلال المباريات بـ8 لاعبات (حارس مرمى وسبع لاعبات)، على أن تكون مدة كل لقاء 70 دقيقة مقسمة على شوطين.