المنتخب الوطني ت 23 يختتم معسكره في تركيا بفوز على "أفغانستان الأول"

2022-03-29 18:09:19

فاز المنتخب الوطني ت 23 على المنتخب الأفغاني الأول بهدف نظيف، في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم الثلاثاء 29 آذار في أنطاليا، ضمن التحضيرات لخوض النهائيات الآسيوية مطلع حزيران المقبل في أوزبكستان.

وأحرز هدف اللقاء الوحيد يوسف أبو الجزر 39، بعد أن استلم كرة بينية من عبد الرحمن أبو الكاس ليحولها داخل الشباك.

ودخل المنتخب اللقاء بتشكيلة ضمت: أحمد جعيدي، أبو الجزر، هادي الحوراني، يزن عبد العال، فيصل أبو شنب (بسام دلدوم)، فضل هيكل، أبو الكاس (دانيال عفانة)، إبراهيم سعادة، أحمد أبو شعيرة (خالد صياحين)، حمزة الصيفي، ومحمد عبد المطلب.

بدوره، بين مدرب المنتخب أحمد هايل أن المعسكر حقق الأهداف الفنية والبدنية، في ظل خوض مباراتين مع منتخبين يتمتعان بالقوة والخبرة، حيث يستعد "أفغانستان الأول" للمشاركة في تصفيات كأس آسيا 2023، عن المجموعة الرابعة إلى جانب الهند وهونج كونج وكمبوديا.

أضاف: "مواجهة فريق أول تمنح اللاعبين خبرة كبيرة، خاصة في التعامل مع أحداث المباراة، وتحقيق النتائج الإيجابية يعطينا المزيد من الثقة للدخول إلى النهائيات بالجاهزية المطلوبة".

يذكر أن المنتخب تعادل مع نظيره الطاجيكي بدون أهداف في اللقاء الذي أقيم السبت الماضي، ضمن معسكر تركيا.

وينتظر أن يعود وفد المنتخب إلى العاصمة عمان فجر الأربعاء 30 آذار.

وكانت قرعة نهائيات كأس آسيا (ت23) وضعت المنتخب في المجموعة الثانية إلى جانب أستراليا والعراق والكويت، حيث تقام النهائيات في أوزبكستان مطلع حزيران المقبل.

وتعد النهائيات الآسيوية القادمة، غير مؤهلة إلى الأولمبياد، حيث تقام التصفيات القارية للبطولة المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024، خلال العام القادم 2023.