المنتخب الوطني ت 23 يتغلب على نظيره القطري وديا

2022-05-26 23:09:53

فاز المنتخب الوطني ت 23 على نظيره القطري 3-2، في اللقاء الذي أقيم مساء اليوم الخميس 26 أيار، على ستاد الجنوب في الدوحة، ضمن تحضيرات الفريقين لخوض نهائيات كأس آسيا في أوزبكستان مطلع الشهر المقبل.

وسجل أهداف المنتخب خالد صياحين (18)، أمين الشناينة (25)، وعمر هاني (27)، فيما تصدى عبدالله الفاخوري لركلة جزاء خلال الشوط الأول.

وقدم المنتخب عرضا مميزا خلال شوطي المباراة التي جرت بحضور عضو الهيئة التنفيذية للاتحاد محمد سمارة ومدرب منتخب النشامى عدنان حمد، بعد تقدمه بثلاثية مقابل هدف مع انتهاء الشوط الأول، قبل أن يقلص "القطري" النتيجة في الثاني.

مثل المنتخب خلال اللقاء: الفاخوري، مهند أبو طه، يزن عبد العال، هادي الحوراني، يوسف أبو الجزر (شوقي القزعة)، إبراهيم سعادة، (نزار الرشدان) فضل هيكل، هاني، الشناينة (حمزة الصيفي)، صياحين (عبد الرحمن أبو الكاس)، محمد أبو رزق.

وكان المنتخب تعادل مع نظيره القطري 1-1، في اللقاء الودي الأول الذي جمعهما الاثنين الماضي.

ومن المنتظر أن يغادر وفد المنتخب إلى أوزبكستان مساء السبت المقبل 28 أيار مع اختتام معسكر الدوحة.

وكانت قرعة نهائيات كأس آسيا (ت23) وضعت المنتخب في المجموعة الثانية إلى جانب أستراليا والعراق والكويت.

ويفتتح المنتخب مشواره في النهائيات بمواجهة العراق 1 حزيران المقبل على الملعب المركزي في مدينة كارشي، قبل أن يلتقي الكويت 4 من الشهر ذاته على ذات الملعب، ليختتم مواجهات الدور الأول بلقاء أستراليا 7 منه على ملعب لوكوموتيف في طشقند.

وتعد النهائيات الآسيوية القادمة، غير مؤهلة إلى الأولمبياد، حيث تقام التصفيات القارية للبطولة المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024، خلال العام القادم 2023.