منتخب النشامى يستهل التصفيات الآسيوية بلقاء نيبال.. غداً الأربعاء

2022-06-07 22:10:38

أنهى المنتخب الوطني لكرة القدم، تحضيراته الفنية والبدنية، تأهباً لمواجهة نظيره النيبالي عند العاشرة والربع مساء غدٍ الأربعاء، على ستاد جابر الأحمد الدولي، في افتتاح مشوار النشامى بتصفيات كأس آسيا 2023.

وأجرى المنتخب تدريبه الرئيسي للقاء مساء اليوم الثلاثاء 7 حزيران، على ملعب نادي النصر، بقيادة المدير الفني عدنان حمد، حيث اشتمل المران على تطبيق العديد من الجمل التكتيكية الخاصة بلقاء الغد.

الى ذلك، اكد المدير الفني للنشامى، أن هدف المنتخب الوطني من التصفيات هو التأهل عن المجموعة الأولى في الصدارة، وتأكيد الحضور بالنهائيات الآسيوية العام القادم.

واضاف حمد: بالنظر الى فرق المجموعة، لا شك ان الفوارق واضحة بين المنتخبات، لكن علينا ان نقدم أفضل مستوى ممكن لأظهار هذه الفوارق على أرض الملعب.

كما اوضح بأن المنتخب الوطني وصل الى مستوى مطمئن من الجاهزية بعد معسكره مؤخراً في الدوحة وخوض مباراتين وديتين امام الهند واستراليا، مشيراً الى ان تطلعات النشامى أبعد من التصفيات حالياً، وتنصب على استعادة المكانة الطبيعية بين كبار القارة الآسيوية.

بدوره، عبر اللاعب موسى التعمري عن جاهزيته وزملائه لتحقيق الفوز امام نيبال والمضي قدماً نحو هدف التأهل، مشدداً في الوقت ذاته على صعوبة المباريات الافتتاحية وحساباتها المختلفة.

وقال: نحترم كافة المنافسين في المجموعة، وتركيزنا ينصب على المواجهة الاولى امام نيبال.. علينا ان نتأقلم بشكل جيد مع الاجواء الحارة في الكويت، وان نظهر بالمستوى المطلوب لحصد النقاط الثلاث.

إلى ذلك، عقد الاجتماع الفني للتصفيات صباح اليوم لاستعراض التعليمات، حيث جرى التأكيد على فتح الباب أمام الحضور الجماهيري لكافة المباريات، كما سيظهر النشامى في اللقاءات الثلاث باللون الأبيض الكامل.

وكان المنتخب الوطني أقام خلال الايام الماضية معسكراً تدريباً بالدوحة تأهباً للتصفيات، تخلله خوض مباراتين وديتين، فاز في الأولى على الهند 2-0، قبل أن يتعثر أمام أستراليا 1-2.

ويضم وفد المنتخب في الكويت 24 لاعباً: يزيد أبو ليلى، مالك شلبية، محمود الكواملة، مراد الفالوجي، محمد أبو حشيش، طارق خطاب، محمد الدميري، براء مرعي، يزن العرب، عبدالله نصيب، إحسان حداد، خليل بني عطية، بهاء عبد الرحمن، نور الروابدة، صالح راتب، رجائي عايد، أحمد سمير، محمود مرضي، منذر ابو عمارة، محمد أبو زريق "شرارة"، علي علوان، يزن النعيمات، وحمزة الدردور، الى جانب التعمري.

ويتضمن مشوار النشامى بالتصفيات ضمن المجموعة الأولى بعد لقاء نيبال، مواجهة إندونيسيا السبت القادم، على أن يختتم مشواره أمام الكويت 14 من الشهر الجاري، حيث يتأهل بطل المجموعة إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحتل المركز الثاني من المجموعات الست إلى النهائيات القارية والتي تقام صيف العام القادم 2023.