الأمير علي رئيساً للهيئة التنفيذية للاتحاد الأردني لكرة القدم

2022-06-07 22:37:30

احتفظ سمو الأمير علي بن الحسين، برئاسة الهيئة التنفيذية للاتحاد الأردني لكرة القدم، للسنوات الأربع القادمة حتى 2026، بالتزكية من الهيئة العامة، خلال الاجتماع العادي والذي عقد مساء اليوم الثلاثاء 7 حزيران في مدينة الحسين للشباب.

كما فاز بمنصب نائب رئيس الهيئة التنفيذية، مروان جمعة بالتزكية، وعن فئة الاعضاء المعترف بهم، كل من لؤي عميش ووائل شقيرات وعزام فخر الدين، وستيفاني النبر عن المقعد النسوي، فيما افرزت الانتخابات فوز عامر أبو عبيد ومحمد سمارة وأحمد الوريكات عن فئة أندية المحترفين، ومنصور عبيدالله عن الدرجة الأولى، وفؤاد الدويري عن الدرجة الثانية.

وقدم سمو الأمير علي، شكره وتقديره لأسرة كرة القدم الأردنية، على صبرها وتلاحمها خلال الفترة الماضية، والعمل بروح الفريق الواحد، لتجاوز التحديات الصعبة التي فرضتها الجائحة، مشيراً الى اهمية المواصلة بنفس النهج التشاركي، والابتعاد عن المشاهد السلبية وافتعال الازمات، لحماية المنظومة ومهنة كرة القدم.

وقال سموه: كنا مثالاً يحتذى خلال الجائحة، وقوة المنظومة ظهرت بتماسكها خلال الفترة السابقة لمجابهة مختلف التحديات التي واجهتنا.

كما قرر سموه إعفاء مختلف الاندية من الغرامات المالية التي صدرت بحقها من اللجنة التأديبية خلال الموسم الحالي 2022 وحتى اليوم، بسبب الظروف المالية الصعبة التي تمر بها، حيث سيصدر الاتحاد تفاصيل العفو لاحقاً.

وبدأ الاجتماع بالسلام الملكي، ثم أعلنت الأمين العام للاتحاد، سمر نصار، انعقاد اجتماع الهيئة العامة وتشكله وفقاً لانظمة الاتحاد، وبحضور النصاب القانوني، ليقف الجميع بعد ذلك دقيقة صمت لقراءة الفاتحة على رجالات كرة القدم الاردنية الذين فقدتهم اسرة المنظومة في الفترة الماضية.

واستعرضت نصار خلال الاجتماع، أبرز المنجزات الادارية والمالية على امتداد العامين الماضيين، مقدرة مستوى التضحيات التي قدمها اركان المنظومة، و"التي كانت العون والسند لبيت كرة القدم الأردنية"، للمضي قدماً نحو الأهداف المنشودة رغم حجم التحديات".

وشهد الاجتماع مصداقة الهيئة العامة على التقارير المالية والادارية للعامين 2020 و2021، بعد ان حالت جائحة كورونا دون عقد الاجتماع السنوي العادي خلال الفترة الماضية، الى جانب موازنة العام 2022، ومناقشة مقترحات اعضاء الهيئة العامة.

للاطلاع على التقرير الاداري للعام 2020 (اضغط هنا)

للاطلاع على التقرير المالي للعام 2020 (اضغط هنا)

للاطلاع على التقرير الاداري للعام 2021 (اضغط هنا)

للاطلاع على التقرير المالي للعام 2021 (اضغط هنا)